موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تعليق «بن صالح» على عن موعد انتخاب رئيس للجزائر

عبد القادر بن صالح رئيس الجزائر المؤقت
عبد القادر بن صالح رئيس الجزائر المؤقت

قال عبد القادر بن صالح رئيس الجزائر المؤقت، إن البلاد تشهد حدثاً تاريخياً، وإنه يتوّجب الإصغاء للشعب الجزائري العظيم.

 

وأضاف الرئيس الجزائري المؤقت، خلال اختتام أعمال الدورة البرلمانية بغرفتيها بقاعة المؤتمرات في قصر الأمم؛ من أجل الإعلان الرسمي عن شغور منصب الرئيس، «إننا أمام واجب وطني جماعي يملي على الجميع توفير أنسب الظروف لإحاطة الفترة القصيرة القادمة، والإسراع في تدشين مرحلة جديدة في حياة الأمة عبر الاختيار الديمقراطي للشعب الجزائري وتقرير مصيره».

 

وقال بن صالح وفقاً لما ذكرته صحيفة «النهار» الجزائرية: «أتعهد بالوصول في أقرب موعد لإعادة الكلمة للشعب وانتخاب رئيس للجمهورية»، و«قد فرض علي الواجب الدستوري في هذا الظرف الخاص تحمل مسؤولية ثقيلة وسأعمل على تحقيق الغايات التي يتشدها الشعب».

 

وتابع: «خلال هذه الفترة التي تشهدها البلاد يتطلب السعي من أجل تطبيق الدستور والعمل بجد وإخلاص وتفاني لإعادة الكلمة للشعب لاختيار رئيسه وبرنامجه ورسم مستقبله».

 

كان البرلمان الجزائري بغرفتيه قد أعلن، اليوم الثلاثاء، شغور منصب رئيس الجمهورية بعد استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من منصبه في الثاني من أبريل.

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم عبد القادر بن صالح الجزائر عبد العزيز بوتفليقة مصر اخبار مصر السُلطة المنوفية الارصاد تعلن مان يونايتد ضد برشلونة كورة اون لاين
tech tech tech tech
CIB
CIB