موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 03:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أحمد عكاشة: العالم يعشق كرة القدم بسبب الشفافية

أحمد عكاشة مستشار الرئيس للصحة النفسية
أحمد عكاشة مستشار الرئيس للصحة النفسية

قال الدكتور أحمد عكاشة، مستشار الرئيس للصحة النفسية، إن العالم بالكامل يعشق كرة القدم بسبب الشفافية، والمسائلة، وتبادل السلطة، وهذا الأمر إذا لم يتواجد في أي مؤسسة، فهذ يعني عدم وجود حوكمة رشيدة.

وتابع "عكاشة"، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الأحد، أن النكتة هي عنوان سلبي شديد جدًا للمواطن، معقبًا: "المواطن لما بيكون مش قادر، يقول حاجات معينة، بيقول نكته تعبر عن أرائه". ولفت إلى أن الاكتئاب يظهر في صورة آلام في الجسد بنسبة70%، والمصاب به لا يمكن أن يتمتع بفيلم أو موسيقى أو أي شيء.

وذكر أن 30% من سكان العالم مرضى نفسيين، ومعظمهم يتم علاجهم خارج المستشفيات، موضحًا أن مريض الاكتئاب لا يستطيع أن يتمتع بأي شيء ولا يستطيع العمل أو الجلوس مع أقاربه. ولفت إلى أن البعص يتصور أن جميع المصريين مكتئبين، وهذا غير صحيح، لافتًا إلى أن نسبة المكتئبين لا تزيد عن 4% من العالم. وأضاف أن الشعب المصري بعد 25 يناير تصور أن الأوضاع الاقتصادية ستتحسن سريعًا، وهذا لم يحدث، وهذا زاد من نسبة احباط الشعب المصري.

 

 

 

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أحمد عكاشة مستشار الرئيس الصحة النفسية كرة القدم اخبار الاهلي اليوم ارسنال اسماعيل محمود الكونفدرالية
tech tech tech tech
CIB
CIB