موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ضبط شخص توعد نائبة أمريكية مسلمة بالقتل

إلهان عمر
إلهان عمر

صرحت وكالة «الأسوشيتيد برس» الأمريكية، إنه تم توجيه تُهم لرجل من غرب نيويورك بالتهديد بقتل النائبة الأمريكية إلهان عمر من مينيسوتا، وهي واحدة من أوائل النساء المسلمات اللائي يعملن في الكونجرس.

 

وأعلن المدعون الاتحاديون، أمس الجمعة أنه تم إلقاء القبض على باتريك كارلينو جونيور بعد إجراء مكالمة تهديد لمكتب عمر في واشنطن العاصمة الشهر الماضي.

 

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في شكوى جنائية أن كارلينو وصف إلهان بأنها «إرهابية»، وهدد بإطلاق النار عليها، وقال المكتب أيضًا إن كارلينو بدا غاضبًا أثناء المكالمة، لكنه «قام بتهجئة اسمه بشكل صحيح وقدم معلومات الاتصال» إلى أحد الموظفين.

 

وذكر كارلينو لمكتب التحقيقات الفيدرالي إنه وطني، «يحب الرئيس وأنه يكره المسلمين المتطرفين في حكومتنا»، على حد قول الشكوى.

 

ولم تذكر السلطات متى تم اعتقال كارلينو، ورفض محاميه التعليق. 

 

وكانت إلهان عمر، أثارت جدلاً واسعاً، مرة لإدلائها بتصريحات اعتبرها البعض معاداة للسامية، ومرة لربط اسمها بمنظمات تابعة لجماعة الإخوان، وأوضحت الوكالة أن عمر، وهى أمريكية من أصول صومالية، تتلقى تعليقات معادية للإسلام وعنصرية.

 

ومثل كارلينو أمام المحكمة، أمس الجمعة، وهو محتجز حالياً في انتظار جلسة محاكمة جديدة تعقد في 10 أبريل، وفقاً لبيان صادر عن وزارة العدل. 

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم إلهان عمر امريكا النائبة الأمريكية الكونجرس مصر اخبار مصر السُلطة محمد صلاح هدف صلاح جدول الترتيب الانجليزي
tech tech tech tech
CIB
CIB