موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مختار جمعة: عقد امتحان للأئمة حول آداب الصيام منتصف أبريل

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إجراء امتحان للأئمة المشاركين في الدورة التدريبية التي تعقدها المديريات حول فقه وآداب الصيام منتصف أبريل الجاري.

وقال "جمعة" في تصريح صحفي، إنه  سيتم إقامة 27 دورة تدريبية لأربعة آلاف إمام يومي السبت والأحد 13 14 أبريل الجاري تشمل شرح آيات الصيام والأحكام المتعلقة بها وأحاديث كتاب الصيام في صحيح الإمام مسلم والأحكام والآداب المتعلقة بها ، إضافة إلى فقه الصيام وأحكامه وآدابه ، ويعقبها امتحان يوم الثلاثاء 16 أبريل 2019م على مستوى المديريات، يتم تصعيد الأوائل منه للامتحان في الدورة نفسها مركزيًّا في ديوان الوزارة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في سبيل الرقي بالمستوى العلمي والفقهي والمعرفي.

وأكد جمعة، اعتماد كل من يجتاز الدورة المركزية بنجاح منهم إمام مسجد جامع ، مع صرف مكافأة مالية للأوائل المتميزين.

يذكر أن وزير الأوقاف قد افتتح اليوم الجمعة، فعاليات الفوج الثامن لمعسكر أبو بكر الصديق بمنطقة العصافرة، شرق الإسكندرية، والذي يستضيف 100 إمام من الأئمة المتميزين المرشحين للمشاركة في ملتقيات الفكر الإسلامي خلال شهر رمضان.

جاء ذلك بحضور الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ حسن عبد البصير مدير إدارة الدعوة، ولفيف من الأئمة والعاملين بمديرية الأوقاف والإعلاميين.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة ليبيا محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السوبر الافريقي لكرة اليد مرتضى منصور ارطغرل142 امتحان الأئمة الدورة التدريبية اداب الصيام
tech tech tech tech
CIB
CIB