موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الحوادث x أسبوع.. كفيف يغتصب فتيات.. وضربة استباقية للرقابة الإدارية

ارشيفية
ارشيفية

نقرأ في عناوين الصحف، وعلى شاشات التلفاز، العديد من الحوادث، تتباين بين القتل وانتحال الصفة، والسرقة، وتلقي الرشاوي، وخلال السطور التالية نرصد لكم أبرز حوادث الأسبوع.

 

الرقابة الإدارية تسقط 22 متهما بتسهيل الهجرة غير الشرعية

أسفرت جهود هيئة الرقابة الإدارية‏ في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية عن الكشف عن تورط 22 متهم بمحافظات القاهرة والشرقية والقليوبية‏ والدقهلية والإسماعيلية في السعى لاستقطاب وتسهيل سفر الأطفال من عمر ثلاث سنوات، وراغبى الهجرة، لعدد من الدول‏ الأوروبية بشكل غير مشروع، ‏باستخدام مستندات مزورة منسوب صدورها للجهات الرسمية، تفيد نسبهم إلى بعض المواطنين المقيمين ‏في الخارج، بالمخالفة للحقيقة.

 

رفض استئناف «منى فارووق» و«شيما الحاج» على حبسهما 45 يوماً احتياطياً

رفضت محكمة استئناف القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، استئناف منى فاروق وشيما الحاج، على حبسهما 45 يوماً احتياطياً، بتهمة الظهور في الفيديو الإباحي الذي انتشر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، بصحبة مخرج شهير.

ورصدت المتابعات الأمنية، تداول مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو إباحياً للممثلتين مع مخرج، وتظهر فيه المتهمتان تؤديان حركات راقصة، وهما عاريتان، كما تحرضان على الفسق والفجور.

وعقب تقنين الإجراءات وإصدار إذن من النيابة العامة، أمكن تحديد مكان تواجدهما والقبض عليهما، وتحررالمحضراللازم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

 

نشوب حريق بمستشفى جامعة قناة السويس

نشب حريق بقسم المخ والأعصاب بمستشفيات جامعة قناة السويس، وقامت إدارة المستشفى بإخلاء جميع المرضى والمرافقين من موقع الحريق ومحاولات السيطرة عليه.

وانتقلت على الفور سيارات الدفاع المدني والحريق للسيطرة علي الحريق؛ لعدم امتداد النيران إلى باقي الأقسام، بينما تواجدات سيارات الإسعاف للتدخل أو نقل المرضى من موقع الحريق .

 

 

ضبط «طبيب» ينصب على المواطنين في مبالغ ضخمة بسوهاج

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط طبيب بسوهاج لنصبه على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها، في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

تلقى فرع الإدارة بجنوب الصعيد بلاغاً من 3 مواطنين مقيمين بدائرة مركز شرطة المنشاة بسوهاج بقيام طبيب أسنان مقيم العسيرات بسوهاج بالحصول منهم على مليون و635 ألف جنيه، بقصد توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل حصولهم على أرباح شهرية بالمخالفة للقانون، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها .

وأكدت التحريات صحة البلاغ وأسفرت عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في الحصول على الأرباح المتفق عليها أو استرداد أموالهم .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج  تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها من المُبلغين، ووجه اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

القبض على «كفيف» يغتصب الفتيات بمساعدة صديقه بالنهضة

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة، من القبض على «عنتيل» كفيف وصديقه لاستدراجهما الفتيات واغتصابهن وتصويرهن في أوضاع مخلة بمنطقة النهضة.
وكان قسم شرطة النهضة تلقى بلاغاً من «م.و»، 14 سنة، تتهم فيه رجلاً كفيفاً باستدراجها لتنظيف شقته وقام باغتصابها وتصويرها بمساعدة صديقه، وتهديدها إذا لم تواظب على الحضور له.
وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من «محمد. س» 45 سنة، كفيف، وصديقه «مدحت. م» 18 سنة، حيث يقوم الأول باستدراج الفتيات لتنظيف شقته ويقوم باغتصابهن وتصويرهن بمساعدة المتهم الثاني.

وتحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيقات..

البنك الأهلي
الرقابة الإدارية منى فاروق سيما الحاج الافلام الجنسية النيابة العامة التحقيقات الفسق الفجور مصر اخبار مصر السلطة ليبيا السوبر الافريقي لكرة اليد مرتضى منصور ارطغرل142
tech tech tech tech
CIB
CIB