موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مقالات رأي

الفن والثقافة وتحديات مكافحة الإرهاب

د.اشرف رضوان استشارى طب وجراحة الفم والاسنان بوزارة الصحة
د.اشرف رضوان استشارى طب وجراحة الفم والاسنان بوزارة الصحة

لازلنا نحارب الإرهاب أمنياً بدرجة كبيرة، ولكننا نحتاج إلى تكثيف الاهتمام بالخطاب الديني الذي يحارب التطرف بالفكر والوسطية والعقيدة الإيمانية السليمة، فانتشار الفكر المتطرف يؤدي إلى الإرهاب الذي بدوره ينعكس على المجتمع بالدمار وتشويش الفكر بالنسبة لضعاف النفوس .

كما نحتاج إلى تكثيف الاهتمام بالخطاب الدين، فإننا نحتاج أيضا إلى معالجة التطرف بالثفافة والفن اللذان يلعبان دوراً هاماً في نشر الوعى المستنير لدى المتلقى أو القارىء أو المشاهد فنجاح أية تجارب متعلق بكيفية التعامل مع المتلقى.

وإذا عدنا بالذكريات فسوف نلاحظ أن تكثيف إنتاج الأفلام الحربية التي تحدثت عن أمجاد نصر أكتوبر 1973 كان لها أكبر الأثر فى نفوس الشعب المصري بل والعالم العربي والغربي أيضا لما تحمله من رسالة عظيمة جسدت معجزة وملحمة حقيقية في الإنتصار على العدو لأنها غيرت كل موازين الحسابات العسكرية لدى جميع دول العالم، والتى اتخذتها مثالا يتم تدريسه في الكليات والمدارس العسكرية فى العالم .

وهذا هو المجد الحقيقى لجيشنا المصري، فلابد وأن نعاود إنتاج الأفلام الحربية من أجل تربية الأجيال القادمة على الإحساس بالفخر عندما نتحدث عن الجيش المصري، فهذا الجيل يحتاج إلى وعى ومعلومات كافية عن قيمة جيشه العظيم. لذلك ندعو كل من لديه حس وطنى من رجال الأعمال الذين ربحوا الكثير من خيرات هذا البلد وجاء دورهم لرد الجميل، ندعوهم للعمل على المشاركة في إنتاج أفلام ضخمة تجوب أنحاء العالم تحارب التطرف وتوجه رسالة حب وتحذير فى أن واحد لكل من تسول له نفسه فى التفكير فى الإعتداء على البلد التي حماها الله، ورسالة إلى شبابنا لحب مصر والإنتماء لها وهذه تعتبر خط الدفاع الأول عند أبناؤنا لتجنب التأثير عليهم من أعداء الوطن سواء من الداخل أو الخارج .

حمى الله مصر والمصريين بجيشنا المصرى العظيم .

البنك الأهلي
الإرهاب الخطاب الديني الشعب المصري الحسابات العسكرية الأفلام الحربية الكليات المدارس التطرف اعداء الوطن انتاج
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB