موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 03:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مقالات رأي

الحكومة الميدانية

إسلام أبو خطوة
إسلام أبو خطوة

منذ سنوات طويلة كانت هناك فجوة بين الشعب وحكومته، وحينها كانت الصحافة همزة الوصل لتوصيل الرسالة سواء من الحكومة إلى الشعب والعكس، إلى أن جاءت حكومة مصطفى مدبولي، فأصبح التعامل مباشر وبلا وساطة، حيث تحرص الحكومة على التواصل الدائم مع المواطنين من خلال الزيارات الميدانية.

مواقف عديدة أثبتت جدارة الحكومة في التعامل الفوري مع مشكلات المواطنين و الأزمات الآنية، وحرص الوزراء على رأسهم "مدبولي" في التعامل المباشر مع المواطنين، ولعل حادث محطة مصر الأبرز فلم تكاد تمر دقائق معدودة من وقوع الحادث، و رأينا "مدبولي" وحكومته على رصيف المحطة، فضلاً عن حرص الوزراء على متابعة المشروعات ليس فقط عن طريق التقارير ولكن بالزيارات الميدانية المتواصلة.

ولعل الفريق كامل الوزير، وزير النقل النشيط، خير مثال في حكومة مدبولي، للمسؤول الميداني، فمنذ الدقائق الأولى من توليه حقيبة النقل أكد للعاملين في القطاع أنه سيفاجئهم بزياراته الميدانية لهم، وفي فجر اليوم التالي تفقد محطة مصر للوقوف على أهم المشكلات، وتواصل مع المواطنين واستمع إلى شكواهم.

والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، ضمن نماذج حكومة مصطفى مدبولي، الناجحة ميدانياً، ففي الفترة الماضية كثف مجهوداته داخل مشروعات المنطقة الاقتصادية، والتقى بالعديد من العاملين، وبحسب ما أشار إليه العديد من الخبراء الاقتصاديين تعد المنطقة الاقتصادية منارة مصر لجذب الاستثمار.

منصب الوزير لم يعد تشريفاً كما كان في السابق، بل تكليف واجب النفاذ واعتقد أنه قد مضى عهد وزراء المكاتب والتكييفات و الاجتماعات، وحان وقت العمل و التواصل المباشر والزيارات الميدانية.

البنك الأهلي
الحكومة مجلس الوزراء مصطفى مدبولي زيارات ميدانية كامل الوزير وزارة النقل مهاب مميش مشكلات المواطنين التعامل الفوري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB