موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 10:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انترفاكس تكشف التفاصيل الكاملة لتوريد مقاتلات «سو-35» لمصر

 مقاتلات «سو-35» -ارشيفية
مقاتلات «سو-35» -ارشيفية

تستعد موسكو لتوريد مقاتلات «سو-35» لمصر، ولكن لم يتم توقيع أي عقد بين البلدين حتى الآن، وذلك بحسب ما أكدته المؤسسة الحكومية الروسية لتصدير الأسلحة «روس أوبورون إكسبورت».

وبحسب ما جاء في وكالة «إنتر فاكس» الروسية، قال سيرغي كورنيف، نائب رئيس الشركة: «لقد كانت هناك تعليقات حول هذا الموضوع، وليس لدي ما أضيفه، إذا وقع العقد حول سو-35، سننشر معلومات بهذا الشأن، أما من حيث المبدأ فنحن مهتمون بأن يشمل تعاوننا مع مصر وشركائنا الآخرين قطاع الطيران بأسره، بما في ذلك توريدات سو-35».

كانت قد نشرت صحيفة روسية خبراً يفيد يتوقيع عقد بين مصر وروسيا لتوريد عشرات من مقاتلات «سو-35»  الروسية للقاهرة.

وأصبحت الصين أول دولة حجزت، في العام 2015، طلبية لشراء عدد من مقاتلات "سو-35" الروسية، التي لم تستخدمها حتى هذا الوقت إلا القوات الجوفضائية الروسية.

وأكد مسؤولون حكوميون روس أن الصين اشترت 24 مقاتلة من هذا الطراز، ضمن صفقة بلغت قيمتها 2,5 مليار دولار.

كما وقعت روسيا صفقة مع إندونيسيا لتوريد 11 مقاتلة من طراز "سو-35"، لكن تنفيذ هذا العقد لم يبدأ بعد.

وتعتبر «سو-35» مقاتلة متعددة المهام، وهي نسخة معدلة عن مقاتلات "سو-27" من تصميم مكتب "سوخوي"، وينتجها مصنع "إركوتسك" لصناعة الطائرات، ودخلت الدفعة الأولى منها الخدمة في القوات الجوفضائية الروسية في العام 2014.

البنك الأهلي
عرب وعالم مقاتلات سو 35 سيرغي كورنيف المؤسسة الحكومية الروسية تصدير الأسلحة موعد مباراة مصر ابو العروسة غزة الان فرنسا السعودية ضد غينيا الاستوائية انغام Apple Card غزة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB