موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 03:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

زاهي حواس: 10 ملايين دولار عائدات مصر من معرض آمون

الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصري
الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصري

قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري، إن فرنسا هي أكثر دور تتعاون مع مصر في علم الآثار، مشددًا على أن فرنسا لها دور كبير في الاكتشافات الأثرية التى تمت خلال القرن الماضي، وفي الحفاظ على الآثار المصرية.

 

وأضاف "حواس"، خلال حواره ببرنامج "الأسبوع المصري" على "فرانس 24"، اليوم الثلاثاء، أن الآثار الموجودة بمتحف اللوفر لا تقارن بقطعة واحدة من قطع توت عنخ آمون، موضحًا أن مقبرة توت عنخ آمون اكتشف بها 5398 قطعة، تم إرسال 168 قطعة منهم لمعرض باريس، وهذا المعرض لم يعرض في متحف اللوفر نظرًا لكون أسعار تذكرة متحف اللوفر قليلة، وكان لابد من إقامة هذا المعرض بقاعة خاصة به؛ لكونه يحقق لمصر 10 ملايين دولار عائدات.

 

وأكد، انه حتى الآن هناك 150 ألف شخص حجزوا لدخول معرض توت عنخ آمون موضحًا أن أهم ما يميز مقتنيات توت عنخ آمون، أن اسمه فقط يهز العالم أجمع، وكل قطعة فيه بمتحف كامل لكون آثاره ذهبية وفضية، وتوضح حياة الملك توت عنخ آمون كطفل وحياته اليومية، ومعتقداته وآثاره لها بريق وجمال ورونق لايوجد لأثر آخر، وحتى المتحف المصري دون توت عنخ آمون ليس متحفا.

البنك الأهلي
اخبار مصر زاهي حواس اثار فرنسا ابو العروسة118 غزة الان الجبل الاسود ضد انجلترا فرنسا السعودية ضد غينيا الاستوائية تسجيل رياض الاطفال 1440 كريم Apple
tech tech tech tech
CIB
CIB