موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 09:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

مصر تُخمد نيران غزة.. تفاصيل بركان أشعلته إسرائيل بـ50 غارة

غارات اسرائيلية على غزة- ارشيفية
غارات اسرائيلية على غزة- ارشيفية

أحداث مُلتهبة بين قطاع غزة وإسرائيل على مدار الساعات الماضية، نجحت مصر في وقفها، حيث أطلق جيش الاحتلال 50 غارة على مناطق متفرقة من القطاع منذ مساء الإثنين، استهدفت مواقع مختلفة، وأسفرت عن إصابة 10 أشخاص.

 

وفي بيان صادر عن فصائل فلسطينية وحماس، أكد أن مصر توسطت في تهدئة الوضع، ولم يعلق مسئولون إسرائيليون على ما إذا كان تم التوصل إلى تهدئة، وما زالت إسرائيل في حالة تأهب إذ ظلت المدارس قرب الحدود مغلقة وتم توجيه السكان بالبقاء قرب المخابئ الواقية من القنابل، وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه ما زال مستعدا لمختلف السيناريوهات.

 

واندلعت أحداث جولة من أعمال العنف أمس الإثنين عندما أصيب سبعة إسرائيليين قرب تل أبيب بعد أن دمر هجوم صاروخي منزلا، وبعد ذلك بساعات ردت إسرائيل بسلسلة من الضربات مما أسفر عن إصابة خمسة فلسطينيين.

 

ويأتي التصعيد قبل أسبوعين فقط من انتخابات إسرائيلية التي يخوضها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد عشر سنوات له في السلطة إذ يعتمد في حملته الانتخابية على موقفه المتشدد ضد النشطاء الفلسطينيين.

 

ويواجه نتنياهو، الذي تلاحقه فضائح فساد، تحديا قويا من تحالف وسطي بقيادة جنرال كبير، وقطع نتنياهو زيارة للولايات المتحدة قائلا إنه سيعود على الفور بعد لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

البنك الأهلي
غارات اسرائيلية غزة اسرائيل حماس فلسطين مصر هدنه اطلاق النار موعد مباراة مصر ابو العروسة غزة الان فرنسا السعودية ضد غينيا الاستوائية انغام Apple Card غزة
tech tech tech tech
CIB
CIB