موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بعد فشل «التابلت».. طارق شوقي يوجه رسالة لأولياء الأمور والطلاب

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

دعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الطلاب وأولياء الأمور بالاطمئنان، والهدوء، بعد سقوط سيستم امتحانات الصف الأول الثانوي، قائلًا: "توجد غرفة عمليات والناس تعمل لإصلاح السيستم".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "نختبر عناصر النظام الإلكتروني الجديد، وبنجرب العناصر مع بعض لنرى الأعطال ونصلحها، كما أن الامتحان بدون درجات، ولا علاقة له بالنجاح والسقوط، ومفتوح 12 ساعة".

 

وأردف: "استفادنا من أحداث اليوم، لاكتشاف الأعطال والثغرات، من أجل حلها، اكتشفنا حجم السيرف المطلبي، وضاعفنا السعة 15 مرة".

 

ولفت وزير التعليم إلى أن عدد الطلاب الخاضعين للاختبار 700 ألف طالب، لكن فوجئنا بأ 4.7 مليون بيحاولوا اختراق التابليت من 9 صباحًا لـ1 ظهرًا، بعض الأرقام داخل مصر وأرقام من خارجها.

 

وأوضح أن فريق كامل في أمريكا ومصر يبحث عن الأرقام، ويحاول إغللاق الموقع خارج جمهورية مصر العربية، وإغلاقه داخل مصر لأي أحد سوى طلبة أولى ثانوي.

 

وأشار إلى أنه كان هناك مشكلة الكود، ولتفاديها تم تحديد كود واحد لجميع الطلااب موجود على موقع وزارة التعليم، وأكد أن السيستم يعمل بكفاءة منذ الثامنة مساء.

البنك الأهلي
اخبار مصر التربية والتعليم طارق شوقي عمرو أديب جيسي عبده كامل الوزير امتحان اللغه العربيه للصف الاول الثانوي محمد رشاد كوريا الشمالية الهلال نادية الجندي كليه الملك فهد الامنية نجري الجمارك
tech tech tech tech
CIB
CIB