موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 01:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة السياحة: «مصر أصبحت من البلاد الأسرع نمواً بمنطقة شمال أفريقيا»

رانيا المشاط وزيرة السياحة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن السياحة المصرية شهدت طفرة كبيرة مسجلة 16.5% نموًا متجاوزه المتوسط العالمي، مؤكدة أن مصر أصبحت من البلاد الأسرع نمواً بمنطقة شمال إفريقيا.

 

وقالت وزيرة السياحة «شهدت السياحة المصرية طفرة كبيرة مسجلة 16.5% نمواً متجاوزه المتوسط العالمي الذي بلغ 3.9% وفقاً للتقرير الصادر عن المجلس الدولي للسياحة والسفر»، وأوضحت «بذلك تصبح من البلاد الأسرع نمواً بمنطقة شمال إفريقيا»، مضيفة: «نهدف إلى توظيف واحد على الأقل من كل أسرة مصرية فى قطاع السياحة».

 

ويذكر أن مجلس السياحة والسفر العالمي WTTC ، كان قد أكد أن السياحة في مصر شهدت طفرة وانتعاشه هائلة في عام 2018 حيث تعد الأسرع نموا بشمال أفريقيا، وأوضح أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية قد ساعد في زيادة السياحة بمعدل 16.5% وهو الأفضل منذ عام 2010 مضيفا أن الجهود المبذولة في القطاع الأمني ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة مثل شرم الشيخ.

 

وأشار البحث إلى أن قطاع السياحة في مصر مسئول عن توفير 2.5 مليون فرصة عمل، أي ما يعادل 9.5٪ من إجمالي عدد الوظائف في مصر، كما أوضح البحث أن السياحة ساهمت بنسبة 11.9 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في العام الماضي، ومن المتوقع أن تزيد مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019.

 

الدكتورة رانيا المشاط

البنك الأهلي
اخبار مصر رانيا المشاط وزيرة السياحة شمال إفريقيا قطاع السياحة منتخب مصر منتخب فرنسا تشكيل منتخب مصر اليوم البرتغال الارجنتين كفرناحوم زهرة عرفات
tech tech tech tech
CIB
CIB