موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 03:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

توقعات بمشاركة الآلاف في مسيرة «ضعوا بريكست في أيدي الناس» اليوم

أرشيفية
أرشيفية

ذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية إنه من المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف في مسيرة «ضعوا بريكست في أيدي الناس» في وسط لندن اليوم السبت، حيث يطالبون باستفتاء جديد يمنح البريطانيين الكلمة الأخيرة لحسم فوضى الخروج. 

 

وأضافت الصحيفة، أن المتظاهرين الذين يسعون لاستفتاء حول صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سوف ينزلون مرة أخرى في العاصمة بعد أن شارك 700 ألف شخص فى مسيرة مماثلة في أكتوبر.

 

وسيطالب المتظاهرون، في المسيرة التي تنظمها مؤسسات «تصويت الشعب» و«بريطانيا من أجل أوروبا» و«بريطانيا المفتوحة»، بمنح الجمهور الكلمة الأخيرة بشأن مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي.

 

تبدأ المسيرة في بارك لين بالقرب من ماربل آرك ومحطات بوند ستريت في منتصف النهار، وستنتهي المسيرة في ميدان ترافلجار.

وبعد 3 سنوات من الجدل الشديد لا يزال الغموض يحيط بكيف ومتى سيتم الخروج من التكتل أو إن كان سيتم من الأصل مع محاولة ماي التوصل لسبيل للخروج من أصعب أزمة سياسية في البلاد منذ نحو 30 عاماً.

 

وألمحت ماي أمس الجمعة، إلى أنها قد لا تعيد طرح اتفاق توصلت إليه للانسحاب من الاتحاد الأوروبي على البرلمان للتصويت للمرة الثالثة الأسبوع القادم، إذا لم يكن هناك تأييد كاف لإقراره. وذكرت صحيفتا التايمز والديلي تلجراف أن الضغوط تتزايد عليها للاستقالة.

 

ومن المقرر أن يحتشد محتجون مؤيدون للبقاء في الاتحاد الأوروبي عند ماربل آرش عند طرف متنزه هايد بارك الشهيرعند الظهيرة على أن تمر المسيرة بجانب مقر الحكومة في داونينج ستريت وتنتهي أمام البرلمان.

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم بريطانيا بريكست مظاهرات الاتحاد الاوروبي منتخب مصر منتخب فرنسا تشكيل منتخب مصر اليوم البرتغال الارجنتين كفرناحوم زهرة عرفات
tech tech tech tech
CIB
CIB