موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 06:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

كامل الوزير vs عاكف.. الأول:«أنا تحت رجل مصر».. والآخر: «طظ في مصر»

كامل الوزير وزير النقل
كامل الوزير وزير النقل

«أنا تحت رجل مصر».. «طظ في مصر» عبارتان مُتاقضتان، كبين السماء والأرض، الأولى لرجل وهب نفسه لخدمة تراب الوطن، ونظير ذلك تم ترقيته من لواء إلى فريق، وأشاد به الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال  الاحتفالية بيوم الشهيد، هكذا هو الفريق كامل الوزير.

 

في حين كانت العبارة الثانية من نصيب  الإخواني مهدي عاكف، مرشد جماعة الإخوان الإرهابية السابق الذي نشأ في أحضان الجماعة،  وقال في حوار صحفي:«طظ في مصر واللي خلفوا مصر» تلك العبارة التي أغضبت جموع المصريين فور عملمهم بها، في المقابل حينما قال الفريق كامل الوزير «أنا تحت تراب مصر»،  بعدما كلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتولي وزارة النقل.

 

وهذا يظهر أن جماعة الإخوان الإرهابية، يتاجرون بالإسلام، ويخالفون أهم سنن رسول الله صلى عليه وسلم، وأركان الدين الإسلامي في حب الوطن، عندما قال أثناء هجرته من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة: «ما أطيبَك من بلدٍ! وما أحبَّك إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منك، ما سكنتُ غيرَك».

 

وأجرى المصريون مقارنة بين موقف اللواء كامل الوزير، المحب لتراب الوطن، وبأنه ليس تحت أمر مصر، فقط بل تحت رجلها، في موقف وطني لا يخرج سوى من رجل تربى في مدرسة الوطنية "القوات المسلحة المصرية"، مصنع الأبطال وذخيرة الرجال وصانعة الأسود، وبين مقوله الإخواني.

 

ولقد ثبت في الحديث الصحيح عن عائشة، رضي الله عنها: أن النبي - صلى الله عليه وسلم - كان يقول في الرقية: «باسم الله، تُرْبَةُ أَرْضِنا، ورِيقَةُ بَعْضِنا، يَشْفَى سقيمُنا بإذن ربنا».

البنك الأهلي
اخبار مصر كامل الوزير وزير النقل حقيبة وزارة النقل جماعة الإخوان الإرهابية مكانة مصر حب الوطن
tech tech tech tech
CIB
CIB