موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 07:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي لكامل الوزير:«عليك أن تقدم مرفقاًَ كالجديد للسكة الحديد في 2020»

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه تم ترشيح اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتولي منصب وزير النقل.

 

جاء ذلك ضمن مداخلة للرئيس خلال حضوره اليوم للندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة، وأوضح الرئيس أنه طبقاً للدستور والقانون يتعين أن يحصل كامل الوزير على موافقة مجلس النواب حتى يمكنه تولي المنصب لافتاً إلى أن البرلمان كان في إجازة خلال الأيام الماضية .

 

ووجه الرئيس خطابه إلى كامل الوزير قائلاً إنه إذا وافق البرلمان على هذا الترشح فسيكون عليك أن تقدم للمصريين مرفقاًَ كالجديد للسكة الحديد بحلول 30 يونيو 2020 .. مؤكداً أنه سيتم تقديم الدعم الكامل للوزير ولوزارة النقل من جانب كافة أجهزة الدولة المعنية حتى ينجح هذا المرفق الحيوى بما في ذلك الاستعانة بخبرات من ضباط القوات المسلحة ذات الطابع الفني اللازم لتطوير السكة الحديد .

 

ومن جانبه شكر كامل الوزير الرئيس على هذه الثقة متعهدا بأن يواصل الليل بالنهار مع رجال وزارة النقل لتحقيق الهدف المنشود حتى تكون وزارة النقل بهيئاتها المختلفة قاطرة للتنمية فى مصر .

 

ويشهد الرئيس السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الأحد، الندوة التثقيفية الثلاثين «شهداؤنا في قلوبنا» التي تقيمها القوات المسلحة تزامنا مع احتفال مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحاربين القدامى.

 

كما يشهد الندوة عدد كبير من الوزراء والمسئولين والمحافظين وأعضاء مجلس النواب وقادة القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى أهالي وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة.

البنك الأهلي
أخبار مصر الرئيس السيسي كامل الوزير وزير النقل وزارة النقل البرلمان القوات المسلحة يوم الشهيد احتفال مركز المنارة الدستور القانون
tech tech tech tech
CIB
CIB