موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

في يوم الشهيد.. السيسي: : «هل وعدتكم فأخلفت؟»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد، اليوم الأحد، إن مصر تحتاج شعبًا يقوم بمواجهة تحدياتها.

 

وشهد الندوة عدد كبير من الوزراء والمسئولين والمحافظين وأعضاء مجلس النواب وقادة القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى أهالي وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة.

 

وأوضح ارئيس: «أنا راجل صادق أوي وأمين أوي إن شاء الله.. هقابل ربنا على كل كلمة وكل فعل عملته.. حجم التحديات مينفعش حد يواجهه بجماعته».

 

وتابع: «عايزين 8.5 مليار رغيف في الشهر.. عارفين الرغيف عشان يكون موجود بيتعمل له حكاية.. هقولكم على حاجة كان فيه عرض إنه هتحصل مشكلة في 2060.. قسماً بالله قلت لابد من التصدي ولا نترك لأجيالنا الخراب والضياع».

 

وأضاف: «حروب الجيل الرابع تعتمد على استخدام وسائل الاتصال الحديثة في هدم الدول، وأنه كانت هناك محاولات أثناء أحداث محمد محمود لهدم الدولة المصرية وإحداث الفوضى، وأن المؤامرة كانت تحاك بشكل محكم أثناء 2011 لهدم الدولة».
 

وأردف: «حجم الخسائر التي ترتبت على الأحداث من 2011 إلى 2015 ضخم جداً وسنظل ندفع ثمنها»، مضيفا: «كانت هناك الكثير من الشائعات التي تطلق والتي تهدف لكسر عناصر الحفاظ على الدولة المصرية»، وتابع: «علموا أولادكم الحفاظ على الوطن وعدم العبث بأمنه».

 

كما رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الشائعات التي أطلقها البعض على حملة 100 مليون صحة، قائلًا: «فيه شائعات كثيرة تقول أن التطعيم الذي يتم في حملة 100 مليون صحة يؤذي الناس.. إحنا نقدر نعمل كدا في أنفسنا وأولادنا؟!.. ياااه .. البعض يصدق ذلك».

 

وأوضح الرئيس، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمقر مركز المنارة للمؤتمرات، للاحتفال بيوم الشهيد :«الحملة للتخفيف على أهلنا، فقد كنت متألم من فيروس سي وموجوع كمصري لأهله وناسه، وقوائم الانتظار التي كان مطلوب التصدى لها 18 ألف، بينهم 6 آلاف عملية تم الانتهاء منهم، وتم إجراء دراسة حول التكلفة التى وصلت 235 مليون جنيه لعلاجهم، ولكننا استطعنا إنجاز أكثر من 100 ألف حالة على قوائم الانتظار.. إحنا كحكومة ودولة ومسئولين، عاوزين نخفف عن أهلنا ولا نضيعهم؟.. دول 100 ألف من 100 مليون، وبقول ذلك عشان كل أسرة تنتبه مع أبنائها».

 

وتابع: «هل وعدتكم فأخلفت؟.. قلت لكم معايا السمن والعسل بقدمهولكم؟..هاتوا كل تصريحاتي لما قلت نبقى مع بعض في مواجهة تحديات مصر، وقلت التحديات كثيرة، وفي كل لقاء مع الوزراء أتحدث عن ذلك.. التكرار تثبيت توصيف الحالة، كما أكرره الآن».

وفاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الجميع بتكليف اللواء كامل الوزير، بتطوير السكة الحديد ومرافق النقل بحلول عام 2020، كما تم ترقيته لرتبة فريق. 

 

وقال الرئيس السيسي إنه تم الحديث مع  الفريق كامل الوزير حول منصب وزير النقل، ورد كامل الوزير قائلاً: «أنا تحت رجل مصر».

وأضاف الرئيس السيسي: «نحن نقدم لمرفق السكة الحديد أفضل ضباط الجيش»، وأضاف أن «البرلمان في إجازة وحين يعقد سيتم تقديم اسم وزير النقل ثم يؤدى اليمين».
 

 

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي الفريق كامل الوزير وزارة النقل مجلس النواب يوم الشهيد
tech tech tech tech
CIB
CIB