موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 09:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

باكستان تحتجز طيار إسرائيلي.. تابع التفاصيل

باكستان تحتجز طيار إسرائيلي
باكستان تحتجز طيار إسرائيلي

قال دبلوماسي باكستاني سابق إن إسلام آباد احتجزت طياراً إسرائيلياً بعد الاشتباك الجوي مع الهند في 27 فبرايرالماضي.
 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات وتسجيلاً صوتياً منسوباً إلى الدبلوماسي الباكستاني السابق والمحلل السياسي، ظفر هلالي، إذ يقول نقلاً عن مصادرة في وزارة الدفاع إن باكستان احتجزت الطيار الإسرائيلي الذي نجا بعد إسقاط طائرته وتحطمها في الأراضي الباكستانية جراء الاشتباك الجوي.
 

ووفقًا لدبلوماسي باكستاني، تجري الولايات المتحدة محادثات مع باكستان لإقناعها بإطلاق سراح الطيار الإسرائيلي المحتجز، فيما لم يتم التأكد إذا ما كان أحد الطيارين الثلاثة الذين نشر المغرد الإسرائيلي صورتهم بوجوه مموهة.
 

وكانت باكستان، قد أعلنت إسقاط طائرتين هنديتين، في 28 فبرايرالماضي، وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني إن الدفاعات الجوية الباكستانية أسقطت طائرتين هنديتين وأسرت الطيارين، ثم أعلنت احتجاز طيار واحد، وفقد آخر.
 

وأكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة إسرائيل للهند في ضرب باكستان، معتمدين على تغريدات نشرها مغرد إسرائيلي يدعى حنانيا نفتالي، إحداها احتوت على صورة يظهر فيها ثلاثة طيارين حربيين إسرائيليين إلى جانب طيارين من الهند.
 

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أشارت في وقت سابق إلى أن إسرائيل تلعب دورًا كبيرًا في التصعيد بين الهند وباكستان، وقالت تقارير عديدة إن الصواريخ التي استخدمتها المقاتلات الهندية كانت من طراز «سبايس» التي تطورها إسرائيل.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم باكستان طيار إسرائيلي دبلوماسي باكستاني اشتباك جوي الهند إقليم كاشمير إسرائيل
tech tech tech tech
CIB
CIB