موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 11:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أول مشاركة للملكة إليزابيث على «إنستجرام»

الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا
الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

أصبح لدى موقع انستجرام، مستخدم محبوب جديد، وهى الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، التي قامت بنشر أول مشاركة لها على الموقع الشهير أمس، خلال زيارتها إلى متحف العلوم في لندن، بعد 43 عاماً، من إرسالها أول بريد إلكتروني لها.

 

وبدلاً من أن تقوم الملكة بالتقاط صورة سيلفي لها، وتشرها على الحساب الرسمي للعائلة المالكة، كالعادة التي يفعلها معظم مستخدمي «إنستجرام»، قررت الملكة إليزابيث مشاركة متابعيها برسالة بعثها عالم الرياضيات، ورائد الكمبيوتر في القرن التاسع عشر، تشارلز باباج إلى الأمير ألبرت، زوج الملكة فيكتوريا.

 

وكتبت الملكة في المنشور الذى نشرته على حساب TheRoyalFamily الرسمي، باستخدام شاشة لمس للجهاز الموضوع في المتحف لإرسال الرسالة: «اليوم، أثناء زيارتي لمتحف العلوم، كنت مهتمة باكتشاف رسالة من الأرشيف الملكي، كتبت عام 1843 إلى جدي الأكبر الأمير ألبرت، وقام تشارلز، الذي يُنسب إليه الفضل كأول رائد كمبيوتر في العالم، بتصميم «محرك الفرق»، الذي أتيحت للأمير ألبرت الفرصة لرؤية نموذج أولى له في يوليو 1843، وفي الخطاب، أخبر باباج الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت عن اختراعه «المحرك التحليلي» الذي تم إنشاء أول برامج الكمبيوتر عليه من قبل أدا لوفليس، ابنة اللورد بايرون».

 

وأضافت: «وكان من دواعي سروري اليوم، أن أتعلم عن مبادرات ترميز الكمبيوتر للأطفال، ويبدو لي من الملائم أن أنشر هذا على الإنستجرام من داخل متحف العلوم الذي طالما دافع عن التكنولوجيا والابتكار وألهم الجيل القادم من المخترعين»، ثم نشرته على الحساب صاحب الـ 4.6 مليون متابع.

 

ثم ذيلت المنشور بتوقيع «اليزابيث ر. Elizabeth R.»، وحرف الـ«R» هو اختصار لـ Regina، وهى كلمة لاتينية تعني الملكة.

 

 

 

f7f0bbdb094d0b83d7561fc5ec2130d7.PNG
البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا إنستجرام زيارة متحف العلوم لندن إيميل بريد إلكتروني العائلة المالكة
tech tech tech tech
CIB
CIB