موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 12:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«جيتينز» تشيد بكرم ضيافة مصر في ظل مؤتمر ACI Africa 2019

 أنجيلا جيتينز رئيس المجلس العالمى للمطارات
أنجيلا جيتينز رئيس المجلس العالمى للمطارات

أعربت أنجيلا جيتينز رئيس المجلس العالمي للمطارات، عن سعادتها باستضافة مصر للمؤتمرACI Africa 2019 وبتواجدها  في مدينة الأقصر لما لمسته من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

 

وأوضحت أنجيلا، أنه على الرغم من أن معدلات نمو الحركة الجوية بأفريقيا هى الأعلى على مستوى العالم، إلا أن هناك  العديد من التحديات التي تعوق تنمية المطارات الإفريقية، ومنها ارتفاع الرسوم الملاحية في بعض الدول بما يؤثر سلباً على نمو الإيرادات، وكذا عزوف شركات السياحة والسفر عن تلك المطارات، لذا يجب تخفيف العبء على شركات الطيران من أجل تعظيم العائد .

 

وأضافت أن هذا المؤتمر يسعى إلى تحقيق التنمية الإقتصادية للمطارات من خلال الأنشطة الغير ملاحية، كما يدعم المجلس المطارات الإفريقية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، ويعمل علي تزويد المطارات ببرامج تساعد في تعزيز وتبسيط الإجراءات الأمنية مع زيادة دقتها وتزويدها بالأجهزة والمعدات الحديثة بالإضافة الي برامج للمحافظة على البيئة وفقاً لتشريعات المنظمة الدولية للطيران المدنى ICAOومعايير ال ACI .

 

وأكدت انجيلا، على ضرورة جعل تجربة المسافر تجربة ناجحة من خلال إرضاء العملاء وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم المتغيرة بصفة مستمرة وأضافت انها فخورة بتحقيق العديد من المطارات الإفريقية أعلى معدلات الأمن والسلامة الجوية .

 

كما أشادت جيتينز بمستوي الخدمات والإجراءات الأمنية المطبّقة بالمطارات المصرية وخاصة مطار  القاهرة الدولة لحصوله على المركز الاول على مستوى أفريقيا في السلامة الجوية عام 2017 ومطار الأقصر والذي حصل العام الماضي على المركز الأول للسلامة الجوية بأفريقيا.

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم أنجيلا جيتينز المجلس العالمي للمطارات معدلات نمو الحركة الجوية أفريقيا تنمية المطارات
tech tech tech tech
CIB
CIB