موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

5 ملفات تصدرت الجلسة المغلقة لرؤساء قمة «شرم الشيخ»

القمة العربية الأوروبية
القمة العربية الأوروبية

عقد القادة والزعماء العرب والأوروبيون المشاركون في أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى، اليوم الإثنين جلسة حوار تفاعلي مغلقة؛ لبحث سبل التعامل المشترك مع التحديات الإقليمية.

 

وناقشت الجلسة العديد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، أبرزها العلاقات العربية الأوروبية من النواحي السياسية والأمنية والاقتصادية، والتباحث حول مستجدات أهم القضايا الراهنة في المنطقة العربية مثل الأزمة السورية واليمنية والليبية، وأيضًا تطورات القضية الفلسطينية، وموضوعات مكافحة الإرهاب والهجرة واللاجئين وتغير المناخ.

 

ومن المقرر أن تعقد اليوم في وقت لاحق، جلسة عامة ثانية تبحث موضوعين رئيسيين هما تعزيز الشراكة العربية الأوروبية، وسبل التعامل المشترك مع التحديات العالمية يعقبها جلسة ختامية معلنة ومؤتمر صحفي عالمي.

 

وكانت قد انطلقت مساء أمس الأحد فعاليات القمة العربية الأوروبية الأولى التي تعقد تحت شعار «في استقرارنا نستثمر»، برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أعقبها جلسة عامة أولى مغلقة تم خلالها مناقشة كافة القضايا والموضوعات التي تحظى باهتمام الجانبين العربي والأوروبي.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر القمة العربية الأوروبية عبد الفتاح السيسي العلاقات العربية الأوروبية القضية الفلسطينية المجلس الأوروبي دونالد توسك الارهاب الهجرة الغير شرعية الاقتصاد السياسة الشراكة جلسة مغلقة
tech tech tech tech
CIB
CIB