موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 10:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«العصار وصبحي» يفتتحان مصنع لإنتاج النجيل الصناعي بالهايكستب

محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي
محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

افتتح الدكتور محمد سعيد العصار وزيرالدولة للإنتاج الحربي، والدكتورأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم مصنع إنتاج النجيل الصناعي «كابتكس» بمنطقة الهايكستب بشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

حيث قامت شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والإستشارات الهندسية والتوريدات العامة، بإنشاءه وفقًا للعقد المبرم في أبريل 2016 بين وزارتي الإنتاج الحربي والشباب والرياضة وشركة مصر للمقاصة و شركة «ماستر سبورت» وبالتعاون مع شركة بوليتان الألمانية والحاصلة على إعتماد من الفيفا وذلك لتوفير إحتياجات السوق المصري من النجيل الصناعي محليًا وتصدير فائض الإنتاج للخارج.

وتم التأكيد على دعم وزارة الإنتاج الحربي لمشروعات وزارة الشباب والرياضة من خلال تنفيذ إنشاءات جديده أو تجهيز ورفع كفاءة منشأت حالية وذلك إيمانًا بدورها الهام لرعاية النشء والشباب وتشجيع كافة الأنشطة الرياضة ،.

 

وتم التوضيح بأن الشركة تنتج النجيل الصناعي الخاص لملاعب الكرة الخماسية والملاعب القانونية إلى جانب النجيل الصناعي الخاص بالمسطحات الخضراء والذي يحقق ميزه هامة في ظل توجه الدولة لترشيد استهلاك المياه وخفض تكلفة الصيانة، مما سيعود بالنفع على المنشآت الرياضية ويحقق عائد إقتصادي كبير للدولة.
 

ويقام المصنع على مساحة ٢٢٥٠٠ متر مربع ، بطاقة إنتاجية ٢,٧ مليون متر مربع نجيل صناعي ومن المخطط زيادة طاقته الإنتاجية إلى ٥ مليون مترمربع نجيل صناعي، ويحقق ميزة هامة للعميل حيث تبلغ مدة الصيانة للنجيل ٥سنوات بما يجعله الأطول عمراً على مستوى الشرق الأوسط .
 

وأكد صبحي، على أن الوزارة تسعى الي التوسع في زيادة عدد المنشآت الشبابية والرياضية، بما يضمن تحقيق إستراتيجياتها التى تهدف إلى توسيع قاعدتي المنافسة والممارسة الرياضية، وكذلك توفير بيئة رياضية مناسبة لأبطال مصر الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية.

كما أكد على أهمية مصنع النجيل الصناعي فيما يخص تغطية المطالب المحليه من النجيل الصناعي، وتصدير الفائض مستقبلًا خاصة وأن الإنتاج مطابق للمواصفات الدولية ووفقاً لأعلى معايير الجودة.

 

 

2944858edd96cc308c3532f21932d1df.jpg
53ecf6353fa5c0eb3579e34a87d1f26b.jpg
البنك الأهلي
اخبار مصر محمد العصار الإنتاج الحربي أشرف صبحي مصنع إنتاج النجيل الصناعي كابتكس شركة ماستر سبورت وزارة الشباب والرياضة مصنع افتتاح انتاج

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB