موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 06:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

6500 زائر لمشاهدة تعامد الشمس على رمسيس الثاني

خالد العناني وزير الاثار
خالد العناني وزير الاثار

أعلنت وزارة الآثار، أن عدد زوار معبد أبو سمبل لمشاهدة تعامد أشعة الشمس على معبد رمسيس الثاني، وبلغ عددهم 6500 زائر، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

 

وشهد تعامد الشمس الدكتورة عدد من الوزارء والشخصيات الدولية البارزة، حيث حضركلاً من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، و22 سفيراً ودبلوماسياً من الدول الأفريقية وعائلاتهم، أبرزهم سفير الكاميرون الذي يعد عميد السفراء الأفارقة، وسفراء غانا ومالي وغينيا وكوت ديفوار وغيرهم من سفراء الدول الأفريقية،

وانبهر السفراء وجميع الحضور بمشاهدة تلك الظاهرة، وحرصوا على التقاط صورة جماعية مع وزيرالآثار؛ لتسجيل هذه اللحظة من أمام معابد أبو سمبل وبحيرة ناصر.

واصطحب وزيرا الآثار والسياحة عددًا من السفراء الأفارقة في جولة بمعبد أبو سمبل، احتفالاً بتعامد الشمس على معبد رمسيس الثاني.

البنك الأهلي
اخبار مصر خالد العناني وزير الاثار معبد ابو سمبل معبد رمسيس الثاني تعامد الشمس بحيرة ناصر ظاهرة تعامد الشمس وزير الآثار وزير السياحة السفارء الأفارقة بحيرة ناصر ظاهرة تعامد الشمس جولة تفقدية
tech tech tech tech
CIB
CIB