موقع السلطة
الثلاثاء، 5 مارس 2024 03:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بدء غلق مدخل نفق طريق الواحات

غلق مدخل نفق طريق الواحات، فيتو
غلق مدخل نفق طريق الواحات، فيتو

وضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإشراف اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة منذ قليل، الحواجزَ الحديدية وخدمات مرورية بمحيط غلق مدخل نفق طريق الواحات كليًّا، لليوم الثانى على التوالي، في الاتجاه القادم من مدينتى (دريم والفردوس) اتجاه طريق الفيوم، بسبب أعمال مشروع محطات الأتوبيس الترددي الذكي.

 

غلق مدخل نفق طريق الواحات

كانت الإدارة العامة للمرور الجيزة، قررت غلق مدخل نفق طريق الواحات كليًّا في الاتجاه القادم من مدينتى (دريم والفردوس) اتجاه طريق الفيوم لمدة يومين، وذلك لأعمال مشروع محطات الأتوبيس الترددي الذكي.

 

وقال مصدر أمني، إنه تَقرر غلق كلي لمدخل نفق طريق الواحات في الاتجاه القادم من مدينتى (دريم والفردوس) اتجاه طريق الفيوم لمدة يومين.

وأضاف المصدر ابتداء من صباح اليوم الجمعة الموافق ٢٣ / ٦ / ٢٠٢٣ من الساعة الثانية صباحا حتى الساعة السابعة ومن صباح السبت ٢٤ / ٦ / ٢٠٢٣ من الساعة الواحدة صباحًا حتى الساعة السادسة؛ لوقوف الأوناش العملاقة والمعدات المستخدمة في رفع الكمر المعدني الخاص بكوبري الأتوبيس الترددي الذكي (BRT) تحديدًا أعلى نفق طريق الواحات في الاتجاه القادم من مدينتي دريم الفردوس في اتجاه طريق الفيوم وذلك ضمن مشروع محطات الأتوبيس الترددي الذكي على الطريق الدائري حول القاهرة الكبري.

 

تحويلات نفق طريق الواحات

وتقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بإجراء التحويلة المرورية الآتية: وتستكمل المركبات بطريق الواحات القادمة من مناطق دريم والفردوس وترغب بالسير اتجاه الطريق الدائري، السير بطريق الواحات أعلى النفق حتى فتحة الدوران الثانية الكائن بعد نفق طريق الواحات.

 

الدوران والعودة مرة أخرى بطريق الواحات واستكمال السير وصولا حتى مطلع الطريق الدائري.

 

كما قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط منطقة الأعمال؛ لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة على مدار اليوم.

 

شددت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع جهاز المدينة على الشركة المنفذة على توفير اللوحات الارشادية والتحذيرية والكشافات والطواحين الضوئية لضمان أمن وسلامة المواطنين وتيسير الحركة المرورية بمحيط الأعمال.

 

وتهيب إدارة مرور الجيزة المواطنين من قائدي المركبات بضرورة الالتزام بتعليمات اللوحات الإرشادية واللجان المرورية لتلافى الازدحامات بمحيط الأعمال.

 

البنك الأهلي
نفق طريق الواحات طريق الواحات غلق مدخل نفق طريق الواحات الفردوس تحويلات نفق طريق الواحات مرور الجيزة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB