موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 08:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر.. عشان يبقى زى الحرير طول الوقت

شعر ناعم
شعر ناعم

تسعى الكثيرات للحصول على شعر ناعم كالحرير، لذلك تتبع كافة الطرق التي تساعدها في تحقيق ذلك، ومنها وصفات طبيعية لتنعيم الشعر والتي تعتمد على خطوات بسيطة نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "healthshots".

 

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر وصفة جل الصبار لتنعيم الشعر

يساعد جل الصبار على ترطيب الشعر وذلك من خلال استخراج الجل من ورقة الصبار ومزجه ببعض الماء لصنع سائل خفيف، ووضعه في زجاجة رش ورشه على الشعر بعد رجه جيداً، مع تكرار الوصفة 3 إلى 4 مرات في الأسبوع للحصول على شعر ناعم.

طرق طبيعبية لتنعيم الشعر طرق طبيعبية لتنعيم الشعر

 

وصفة الموز لتنعيم الشعر

يحتوى الموز على زيوت طبيعية وكربوهيدرات وفيتامينات تساعد على تحسين لمعان ونعومة ومرونة الشعر، والتخلص من قشرة الرأس وذلك من خلال تحضير 1 موزة ناضجة مع 2 قطرات من زيت اللافندر، ثم هرس موزة ناضجة في وعاء وإضافة قطرتين من زيت اللافندر إلى العجينة، وخلطها جيدا، ووضع المعجون على الشعر وفروة الرأس جيدًا، وتركه في الفترة مابين 20 إلى 30 دقيقة ثم غسل الشعر ببعض البلسم بعد ذلك.

وصفات طبيعبية لتنعيم الشعر وصفات طبيعبية لتنعيم الشعر

 

وصفة القهوة لتنعيم الشعر

تساعد القهوة على ترطيب الشعر بعمق وتنعيمه، من خلال تحضير 2-3 أكواب من القهوة المخمرة على البارد (حسب طول)، و زجاجة رذاذ، وصب القهوة المخمرة في الزجاجة ثم غسل الشعر ورش القهوة المخمرة عليه، ثم تدليك فروة الرأس بلطف وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله.

وصفات لتنعيم الشعر وصفات لتنعيم الشعر

 

وصفة العسل وزيت الزيتون لتنعيم الشعر

يساعد العسل وزيت الزيتون على ترطيب الشعر وذلك من خلال تحضير 4 ملاعق كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم إضافة العسل وزيت الزيتون فى وعاء، ومزج المكونات ووضعها على الشعر الجاف وتركها لفترة تتراوح مابين 20 إلى 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء والشامبو العادي، مع تكرار الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

البنك الأهلي
تنعيم الشعر ترطيب الشعر وصفات طبيعية لتنعيم الشعر طرق طبيعية لتنعيم الشعر
tech tech tech tech
CIB
CIB