موقع السلطة
الثلاثاء، 25 يونيو 2024 09:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية لتقشير البشرة بالسكر.. مع الليمون للتفتيح والشوفان للدهون

مقشر
مقشر

كل فتاة تريد أن يكون لها بشرة متألقة وناعمة، بشكل كبير حتى تشعر بالصحة والجمال، ويوجد الكثير من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة التي تمنح البشرة نعومة، ولكن قد ترغب الفتاة بأن تستخدم على بشرتها مواد طبيعية، حتى تشعر بالجمال وفى نفس الوقت لا تشعر بأى ضرر يذكر، ويوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تقوم بها الفتاة عن طريق استخدام السكر، وفقاً لموقع "healthshots".

السكر يساعد على الاحتفاظ برطوبة الجلد ويقشر البشرة ويمنع من أن تصاب بأى جفاف، عن طريق سحب الرطوبة من البيئة الطبيعية لخلايا البشرة.

مقشر مقشر

وصفات طبيعية من السكر يمكن القيام بها في المنزل مقشر البشرة من السكر والليمون

يعمل السكر والليمون على التقليل من البقع الداكنة والغامقة من على البشرة، عن طريق خلط ملعقتين من السكر الناعم مع عصير أربع حبات من الليمون، ويتم تدليك البشرة بأطراف الأصابع مع تحريكها بحركة دائرية على الوجه، ثم تغسل بالماء.

المقشر المقشر

مقشر البشرة من الشاي الأخضر والسكر

يعتبر الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة الذى به الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات والمكيروبات، مع منح البشرة النضارة ويساعد في تقليل من حب الشباب، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر، مع ملعقة صغيرة من السكر، وإضافة بضع قطرات من زيت الزيتون، لمن يريده كثيف بعض الشئ، ويتم وضع المكونات على البشرة وتركه لفترة، ثم فرك البشرة بلطف، باستخدام أطراف الأصابع لإزالة أي أوساخ أو جلد ميت من على الوجه عند شطفه.

المقشر للبشرة المقشر للبشرة

مقشر البشرة من الشوفان والسكر

الشوفان يعتبر مكون رائع للبشرة الدهنية، وحب الشباب، بسبب أنه يمتص الزيوت الزائدة من البشرة، ويمكن خلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من السكر مع وضع قطرات من زيت الزيتون أو العسل على حسب الرغبة، ويوضع المزيج على البشرة ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء بلطف.

الشوفان الشوفان

 

 

البنك الأهلي
مقشر البشرة مقشر السكر الشوفان للبشرة تقشير البشرة
tech tech tech tech
CIB
CIB