موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 09:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بيان عاجل من وزارة الدفاع الروسية بشأن الهجوم على باخموت

موقع السلطة

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، جنرال إيجور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، إن فرق الهجوم الروسية تواصل العمليات النشطة لتدمير القوات الأوكرانية في الجزء الغربي من باخموت "أرتيوموفسك"، بينما أحبط المظليون والطائرات المقاتلة محاولة كييف لنشر احتياطيات في المدينة، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأضاف كوناشينكوف: "واصلت فرق الهجوم عملياتها النشطة لتدمير العدو في الجزء الغربي من مدينة باخموت، حيث تقدم القوات المحمولة جوا والطيران التشغيلي / التكتيكي وطيران الجيش دعما مباشرا لفرق الهجوم في الاستيلاء على المدينة وإحباط محاولات العدو لنشر الاحتياطيات هناك".

‏وأشار كوناشينكوف، إلى أن مدفعية المجموعة القتالية الروسية الجنوبية قصفت وحدات الجيش الأوكراني بالقرب من مستوطنات بوجدانوفكا وكراسنوي وستوبوتشكي في جمهورية دونيتسك الشعبية.‏

وتابع: ‏"في الـ 24 ساعة الماضية، حلقت الطائرات على 9 طلعات جوية، وحققت مدفعية المجموعة القتالية 62 هدفا لإطلاق النار لدعم الفرق الهجومية في منطقة باخموت".

سقوط دونيتسك بالكامل.. انهيار باخموت ينذر بكارثة لـ أوكرانيا احتدام المعارك قرب باخموت الأوكرانية وموسكو تعلن صد هجوم جديد

البنك الأهلي
وزارة الدفاع الروسية باخموت أرتيوموفسك كييف الجيش الأوكراني أوكرانيا روسيا
tech tech tech tech
CIB
CIB