موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

العالم يتخلى عن كييف.. مصير غامض ينتظر أوكرانيا

موقع السلطة

قالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، إن معظم دول العالم تريد أن تنسى أوكرانيا وتتركها وراءها.

وأوضحت أنه “لا يرى الكثير من العالم أن الصراع في أوكرانيا هو مواجهة عالية المخاطر بين الخير والشر”.

وأكدت أن “دولًا من خارج التحالف الغربي مهتمة أكثر بوقف الصراع، وأعربت دول مثل الهند وجنوب إفريقيا وإندونيسيا منذ المراحل الأولى من الأعمال العدائية عن رغبتها في تحقيق حلها من خلال المفاوضات”.

وقالت “نيوزويك”، إنه في الوقت الذي تستعد فيه القوات الأوكرانية لهجوم مضاد محتمل ، تسعى دول أخرى بشكل متزايد إلى وقف سريع لإطلاق النار.

وأضافت: “أعلنت دول مثل البرازيل والمكسيك عن رغبتها في البقاء أطرافًا محايدة في النزاع، بينما اقترح العراق والصين خططًا لحلها سلميًا ، لكن أوكرانيا وشركائها الغربيين رفضوها ووصفوها بأنها غير ضرورية بل تؤدي إلى نتائج عكسية”.

روسيا تكشف محاولة أوكرانية لتدمير قاعدة اسطول البحر الأسود في سيفاستوبول فنلندا تحذر الاتحاد الأوروبي من ترك الساحة السودانية لـ روسيا وقوات فاجنر

وأشارت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، إلي أنه إذا فشل الهجوم المضاد الأوكراني، فلن تتمكن الدول الغربية ، وخاصة الولايات المتحدة ، من رفض هذه المقترحات بسرعة وسهولة.

وقالت: "بالنسبة للأوكرانيين ، هذه الفكرة مهينة تمامًا. أصبح موقف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أكثر عدوانية مع استمرار الصراع، ولا يوجد أي تلميح لحل وسط”.

البنك الأهلي
الولايات المتحدة الصين البرازيل أوكرانيا زيلينسكي
tech tech tech tech
CIB
CIB