موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 07:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الرئيس الأوكراني يلقي اليوم كلمة أمام البرلمان المكسيكي

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

الحرب الروسية الأوكرانية، قال مصدران مطلعان إن من المقرر أن يلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كلمة أمام البرلمان المكسيكي اليوم الخميس عبر دائرة تلفزيونية، إذ يسعى للحصول على دعم في حرب بلاده المستمرة مع روسيا.

موقف المكسيك من الصراع الأوكراني الروسي

كانت حكومة المكسيك قد أعلنت أنها تريد البقاء على الحياد في الصراع الأوكراني الروسي، وانتقد بعض أنصار أوكرانيا الرئيس اليساري أندريس مانويل لوبيز أوبرادور بسبب اعتراضه على شحنات الأسلحة الأوروبية إلى كييف.

ومع ذلك، صوتت المكسيك جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى على عدد من قرارات الأمم المتحدة الرئيسية المتعلقة بأوكرانيا.

وذكر المصدران أن الكلمة التي يلقيها زيلينسكي أمام البرلمان المكسيكي تأتي بدعوة من مجموعة صداقة في البرلمان بين المكسيك وأوكرانيا.

وهناك مجموعات أخرى مماثلة في البرلمان المكسيكي، بما في ذلك واحدة خاصة بروسيا.

ولم ترد السفارة الأوكرانية في المكسيك حتى الآن على طلب للتعقيب.

وأدت محاولات التأثير على الرأي العام في المكسيك في شأن الحرب في أوكرانيا إلى بعض الخلافات البارزة في البرلمان.

واقترح لوبيز أوبرادور العام الماضي خطة لوقف القتال في أوكرانيا، على الرغم من أن المسؤولين الأوكرانيين عارضوا ذلك بحجة أنها ستكون في صالح روسيا.

زيلينسكي على حدود روسيا البيضاء وبولندا

وأمس تفقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حدود بلاده مع روسيا البيضاء وبولندا وتوجه بالشكر إلى حرس الحدود لدفاعه عن البلاد منذ غزو روسيا.

ونشر الرئيس مقطع فيديو على تطبيق تيليجرام للمراسلات يظهر فيه وهو يلتقي بحرس الحدود في غابة مليئة بالأشجار يحيط بها سياج من الأسلاك الشائكة إلى جانب نهر في منطقة فولين بشمال غرب أوكرانيا.

وكتب زيلينسكي أدنى مقطع الفيديو: "إنه لشرف لي أن أكون هنا اليوم لشكر حرس الحدود على حماية حدود دولتنا"، وظهر زيلينسكي أيضًا في المقطع وهو يخاطب حرس الحدود ويمنحهم مكافآت.

وقال زيلينسكي: "على حماية دولتنا في باخموت. أعلم مدى صمودكم هناك في التمسك بباخموت"، مشيرًا إلى المدينة الواقعة شرق البلاد والتي تدور فيها معارك ضارية بين القوات الروسية والأوكرانية منذ أشهر.

البنك الأهلي
الحرب الروسية الأوكرانية الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي البرلمان المكسيكي روسيا الصراع الأوكراني الروسي
tech tech tech tech
CIB
CIB