موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 08:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

صافرات الإنذار تدوي.. صواريخ تنطلق من غزة ضد إسرائيل |فيديو

موقع السلطة

دوت صافرات الإنذار في مناطق غلاف قطاع غزة تزامنًا مع أحداث اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى فجر اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة "معًا" الفلسطينية أن صافرات الإنذار دوت في محيط مستوطنات غزة، فيما أظهرت لقطات فيديو اعتراض القبة الحديدية لصواريخ انطلقت من قطاع غزة نحو مستوطنة سديروت.

واقتحم جنود إسرائيليون المسجد الأقصى فجر اليوم الأربعاء، واعتدوا بشكل وحشي على المعتكفين.

موضوعات ذات صلة

وأسفر الاقتحام عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين المعتكفين وسط حالة من التوتر الشديد في مدينة القدس.

من جانبها، دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إلى النفير العام، والتصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

وأكدت حركة "فتح" في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، أمس الثلاثاء، أن الشعب الفلسطيني في أرضه سيجهض كافة محاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، وسيواصل نضاله الوطني المشروع حتى إقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

فيما حذّر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إسرائيل من تجاوز الخطوط الحمراء في الأماكن المقدسة، قائلًا إنها "ستؤدي إلى الانفجار الكبير".

وأوضح أبو ردينة أن ما يقوم به الاحتلال من المساس بالمقدسات، كما يحدث الآن في المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين، يمثل حربا شعواء على الشعب الفلسطيني والأمة العربية، والتي ستشعل الحرائق في المنطقة.

وأضاف: "نحمّل حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن أي تدهور، وعليها التصرف بمسؤولية وأن توقف هذا العبث الذي ستكون له نتائج خطيرة على الجميع".

البنك الأهلي
صواريخ الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال قطاع غزة غزة صافرات الإنذار
tech tech tech tech
CIB
CIB