موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أبرزها الفول المدمس.. الصحة تكشف عن وجبة سحور صحية تعطي الاحساس بالشبع

أخبار
أخبار

كشفت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، إرشادات لوجبة سحور صحية تعطي الاحساس بالشبع والامتلاء لفترة طويلة خلال فترة الصيام طوال شهر رمضان.

وجبة سحور صحية تعطي الاحساس بالشبع

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن هناك أطعمة تعطي إحساس بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وهي البقوليات وأشهرها الفول المدمس، اللبن ومنتجاته من الزبادي والأجبان، والبيض.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن البطاطس أو البطاطا والخبز البلدي أو الخبز متعدد الحبوب والحبوب الكاملة، من بين الوجبات التي تعطي الاحساس بالشبع، فضلا عن مكونات السلطة الخضراء مثل الخيار والخس والخضروات الورقية الغنية بالماء والألياف.

شرب الكثير من المياء في السحور لتجنب الإحساس بالجفاف خلال الصيام

وشددت وزارة الصحة والسكان، على أهمية شرب الكثير من الماء والعصائر الطازجة، مع الابتعاد عن شرب الشاي والقهوة لتجنب الإحساس بالجفاف والإرهاق خلال ساعات الصيام.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، على أهمية تجنب تناول الأطعمة المقلية والحلويات والمخللات والمكسرات في وجبة السحور لأنها تشعرك بالعطش والجفاف خلال ساعات الصيام، مشيرا إلى أهمية تأخير وجبة السحور إلى قبيل الفجر.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بمقر وزارة الصحة والسكانن، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا من منظمة الصحة العالمية، على هامش زيارته لمصر، والتي استمرت على مدار 3 أيام، واختُتم يوم الثلاثاء 21 مارس 2022، وزار خلالها الوفد عددٍ من مراكز الفيروسات الكبدية، لمتابعة إنجازات جهود الدولة المصرية في تعزيز وتطوير البرامج القومية المختلفة للقضاء على الفيروسات الكبدية، تمهيدًا لحصول مصر على الإشهاد الدولي بالقضاء على الفيروسات الكبدية.

البنك الأهلي
الصحة والسكان سحور السحور وجبة سحور وجبة سحور صحية رمضان الصيام
tech tech tech tech
CIB
CIB