موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السيسي يشهد الفيلم التسجيلي ”أرض الخير” خلال افتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا قصيرًا بعنوان «أرض الخير»، خلال فعاليات افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية، إذ تناول استراتيجية مصر لتعزيز وتطوير القطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية، في الوقت الذي تعاني فيه دول كبرى من نقص كبير في السلع الأساسية والاستراتيجية نتيجة الأزمة العالمية.

جاء في الفيلم التسجيلي، أنَّ مصر غنية بأيادي ولادها، الأيادي التي تزرع وتبني وتساند على مدار السنين، وبخطوات ثابتة تمكنت مصر من إلغاء كلمة «مستحيل»، إذ أنَّ التاريخ شاهد على أن أرض مصر هي «أرض الخير».

 

يضيف مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية في العين السخنة، 6 كيانات جديدة للصرح العملاق، ويتنوع إنتاج مصانع الأسمدة الأزوتية الجديدة مصنــع إنتــاج الأمونيا بطاقة 400 ألف طن سنويًّا ومصنع إنتــاج اليوريا السائلة بطاقة 300 ألف طن سنويًّا، ومصنع إنتاج اليوريا المحببة بطاقة 300 ألف طن سنويًّا إلى جانب مصنع إنتاج حامض النيتريك بطاقة 165 ألف طن سنويًّ،ا ومصنع إنتاج نترات النشادر بطاقة 200 ألف طن سنويًّا، ومصنع إنتاج نترات النشادر الجيرية لأول مرة في مصر بطاقة 300 ألف طن سنويًّا.

تم تنفيذ مصانع الأسمدة الأزوتية بمجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة بواسطة تحالف شركتي بتروجيت المصرية وتيسن جروب الألمانية.

ويعد إنشاء مصانع مجمع الأسمدة بالعين السخنة إضافة إلى مصانع الأسمدة الموجودة بمجمع إنتاج الكيماويات بالفيوم، يرفع الإنتاج الإجمالي للشركة من الأسمدة إلى مليون و720 ألف طن سنويًّا من الأسمدة الفوسفاتية والبوتاسية والأزوتية، لخدمة قطاع الزراعة في مصر، وتصدير الفائض إلى حوالي 56 دولة.

ويشكل مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية في العين السخنة منذ افتتاح المرحلة الأولى منه بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس عام 2019 قيمة مضافة لخام الفوسفات والاقتصاد المصري عموما، من خلال تنوع إنتاجه من الأسمدة الفوسفاتية بمعايير وجودة عالمية.

يتكون مجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة من 5 قطاعات رئيسية 9 مصانع ومرافق صناعية ومحطة تحلية مياه البحر، ورصيف بحري متخصص، لتصدير الأسمدة السائلة والصلبة.

البنك الأهلي
السيسي الفيلم التسجيلي أرض الخير مصانع الأسمدة الأزوتية أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB