موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ضياء رشوان: فرز الأصوات في ”انتخابات الصحفيين” سيكون على رؤوس الأشهاد

موقع السلطة

قال الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن هناك إجماعا من مجلس إدارة نقابة الصحفيين بأن الانتخابات تجرى تحت إشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية، والتي ستتسلم جميع اللجان.

وأضاف "رشوان"، خلال مكالمة هاتفية برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي ، أن يوم انتخابات النقابة يعتبر هو اليوم الوحيد الذي يتقابل فيه كل الصحفيين البالغ عددهم قرابة 4 آلاف صحفي، خاصة أن تقريبا لا يغادر أحد حتى إعلان النتيجة في فجر اليوم التالي.

وأشار إلى أن نقابة الصحفيين لم تشهد لحظة في تاريخها إلا المنافسة الشريفة ويكون يوم الانتخابات بمثابة عرس ديمقراطي، وبالتالي الجميع يتطلع لهذا اليوم طوال الوقت، ليس فقط لانتخاب نقيب ومجلس جديد، ولكن أيضا لرؤية الصحفيين بعضهم البعض، كما أن فرز تصويت انتخابات النقابة سيكون "على رؤوس الأشهاد".

موضوعات ذات صلة

ولفت أن اللجنة المشرفة على الانتخابات أصدرت عددا كبيرا من القرارات، وأبلغتها للمرشحين، أبرزها أن كل مرشح على مقعد النقيب الحق في أن يكون له 23 مندوبا أصليا و10 مندوبي احتياطي لحضور الفرز والتصويت.

وتابع: "أنا شرفت وأفتخر بأني كنت نقيبا للصحفيين 3 مرات، وسأنتهز الفرصة يوم الجمعة لأقول لزملائي الجدد نحن معكم، وتحت أمر المجلس القادم ورهن الإشارة لهذه المهنة المحترمة وللزملاء والزميلات في النقابة".

 

البنك الأهلي
نقابة الصحفيين نقيب الصحفيين انتخابات نقابة الصحفيين هيئة النيابة الإدارية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB