موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

سامي عبد الراضي: الصحافة مهنة لها تاريخ وأثرها قوي.. فيديو

موقع السلطة

قال الكاتب الصحفي سامي عبدالراضي، إنّ الصحافة مهنة لها قدسية وأثرها القوي وتاريخ ورصانة، وفي الفترة الأخيرة كانت الصحافة في حالة ضعف وتحتاج إلى دعم.

جمال عبدالرحيم: انتخابات نقابة الصحفيين تتميز بالتنافسية الكبيرة منذ إنشائها.. فيديو محمد شبانة خلال زيارته صدى البلد: شقق لأعضاء نقابة الصحفيين والإعلان خلال أيام

وأضاف عبدالراضي، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "الزملاء الجدد في حاجة إلى الدعم وأداء مختلف وكوادر يتعلمون منهم، أما جيلنا وهو جيل الوسط استطاع أن يتعلم الكثير من الأجيال السابقة، وحاولنا نقل الخبرات إلى الزملاء الجدد".

موضوعات ذات صلة

وتابع، أن الصحافة في حاجة إلى تطوير في الإمكانيات والأدوات التكنولوجية، كما ان المهنة في حاجة إلى قوة، وهذه القوة مصدرها الصحفي ذاته ورؤساء التحرير والمواقع، ويجب أن يكون الصحفي غيورا على اسمه ومهنته ومضمونه، وأن يكون دقيقا في بعض القضايا مثل اختيار توقيتات التحدث إلى المصادر والرد على المصادر والتعامل معها واختيار التوقيتات التي يحصل فيها على المعلومة، وأن يكون مخلصا لمهنته.

وأكد: "الصحفي يجب ان يكون صحفيا فقط لا غير، ومن يريد ممارسة السياسة فليمارسها من خلال مقالات رأي وعمل حزبي خارج المهنة، ويجب أن تسترد مهنتنا عافيتها، والفترات الأخيرة شهدت أضعف فترات المهنة".

البنك الأهلي
نقابة الصحفيين انتخابات نقابة الصحفيين cbc الإعلامية قصواء الخلالي في المساء مع قصواء
tech tech tech tech
CIB
CIB