موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الملك تشارلز يمنح أخاه الأمير إدوارد لقب دوق إدنبرة

الأمير إدوارد، فيتو
الأمير إدوارد، فيتو

قال قصر باكنجهام في بيان إن الملك تشارلز ملك بريطانيا منح أخاه الأصغر الأمير إدوارد لقب دوق إدنبرة الجديد اليوم الجمعة، وهو لقب كان آخر من حمله هو والدهما الراحل الأمير فيليب.

وأصبح إدوارد (59 عاما) أحدث فرد من العائلة المالكة يُمنح لقبا جديدا، منذ أصبح تشارلز ملكا في سبتمبر بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث.

دوق إدنبرة

ومُنح وليام، الابن الأكبر لتشارلز وولي العهد، لقب أمير ويلز، بينما مُنح طفلا الأمير هاري، ابن تشارلز الأصغر الذي تخلى عن مهامه الملكية، لقبي أمير وأميرة في وقت سابق من الأسبوع.

ويأتي لقب الأمير إدوارد الجديد بعد اضطلاعه بعدد من أدوار أبيه، بما في ذلك جائزة دوق إدنبرة التي تشجع الشبان على خوض التحديات.

وقال قصر باكنجهام: "يفخر دوق ودوقة إدنبرة الجديدان بمواصلة إرث الأمير فيليب بنشر فرص للشبان من جميع الخلفيات لتحقيق الاستغلال الكامل لإمكانياتهم"، مشيرا بلقب دوقة إدنبرة إلى صوفي زوجة إدوارد.

وحمل فيليب لقب دوق إدنبرة منذ زواجه في عام 1947 بإليزابيث، التي كانت أميرة حينئذ، وحتى وفاته في عام 2021.

الأمير هاري

والأحد الماضي، كشف الأمير هاري، دوق ساسكس، عن كيفية حثه أفراد عائلته على الخضوع للعلاج النفسى، خلال مقابلته الأخيرة مع خبير الصدمات الدكتور جابور ماتيه.

وخلال المحادثة، التى افتتحت مع إصرار الأمير هارى على أنه لا يرى نفسه ضحية، قال إنه "فعل الشيء المتمثل فى محاولة تشجيع الجميع" فى عائلته على تلقى العلاج، وأوضح هاري: "أدركت فجأة أننى تعلمت لغة جديدة، وبدا لى الأشخاص الذين كنت محاطًا بهم أنهم لا يتحدثون تلك اللغة، ولا يرون الأمر من منظورى"، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

الخضوع للعلاج النفسى

وتابع: "لذلك شعرت فى الواقع أنه يتم تجنيبى جانبًا ثم قلت لمعالجتي، حسنًا، لدى مشكلة، وبدأت.. أعود إلى نقطة الصدمة وأكون قادرًا على كشف وتفكيك كل شيء حتى أتمكن الآن من عيش حياة أصيلة حقًا وأن أكون سعيدًا حقًا وأن أكون أب أفضل لأولاد، "لكن فى نفس الوقت أشعر أخيرًا بأننى أصبحت أكثر بعدًا مع أحبائى وعائلتى".

وتحدث هارى من قبل عن العلاج الذى خضع له، وبدأ فى مقابلة معالج بعد "الفوضى الكاملة" فى أواخر العشرينات من عمره، قبل أن يخضع لتحليل لمدة خمس سنوات أخرى بعد لقاء ميجان.

منذ انتقاله إلى الولايات المتحدة فى عام 2020، جرب هارى أساليب مختلفة، بما فى ذلك علاج الـ EMDR، والذى يهدف إلى مساعدة شخص ما على التعامل مع الصدمة.

وبدأ هارى فى الحصول على مساعدة مهنية فى أواخر العشرينيات من عمره، عندما رأى لأول مرة "مستشارًا" فى سن 28، أو فى حوالى عام 2014، لأنه شعر بأنه "على وشك أن يلكم شخصًا ما" وواجه قلقًا بشأن الارتباطات الملكية.

خلافات هاري والعائلة المالكة

وتقاعد هاري وزوجته ميجان ( 41 عاما ) من واجباتهما الملكية الرسمية عام 2020 وأسسا حياة جديدة في كاليفورنيا.

لدى الزوجين الآن ابنتان، هما أرشي في الثالثة من العمر وليليبت في عامها الأول.

وتسببت العديد من المقابلات ومذكرات هاري، التي قدم فيها مزاعم خطيرة ضد العائلة المالكة، في ضغوط شديدة على العلاقة بينه وبين الأسرة.

وأخر تلك الصدامات هو قرار الملك تشارلز بطرد الأمير هاري وزوجته من منزلهما في لندن

البنك الأهلي
قصر باكنجهام العائلة المالكة البريطانية دوق ادنبرة الملك تشارلز المملكة المتحدة الملكة إليزابيث
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB