موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تقرير: الملك تشارلز يريد وجود نجله هاري إلى جانبه في حفل التتويج

الملك تشارلز
الملك تشارلز

قالت صحيفة "ذا نيوز" الباكستانية، إن الملك تشارلز الثالث يُريد أن يكون ابنه الأمير هاري، موجودًا إلى جانبه في حفل التتويج الذي سيقام في السادس من مايو المقبل.

وتشهد المملكة المتحدة حالة من التكهنات والشائعات بخصوص احتمال حضور الأمير هاري وزوجته الممثلة الأمريكية السابقة ميجان ماركل، حفل تتويج الملك تشارلز الثالث المرتقب في مايو المقبل.

وأفصح هذا المصدر عن وجود معلومات لديه تؤكد أن أفراد العائلة الملكية يحضرون أنفسهم لزيارة مرتقبة من جانب هاري وميجان تزامناً مع حفل التتويج.

واتخذ الملك تشارلز قرارًا بشأن وجود الأمير هاري وميجان ماركل في حفل تتويجه.

وبحسب ما ورد يستعد الملك لإرسال دعوات إلى دوق ودوقة ساسكس في الشهر المقبل، على أمل الحصول على رد سريع من ابنه الأصغر.

وقال مصدر وايتهول "إنهم مدرجون في القائمة والتخطيط جارٍ على قدم وساق للتأكد من أن الإجراءات ستسير بأكبر قدر ممكن من السلاسة - دون أي دراما".

على الرغم من الدعوة، لا يريد القصر أن يتشارك الأمير وليام والأمير هاري في مساحة في إطار الكاميرا، وهكذا سيتم فصل الإخوة المبعدين في وستمنستر أبي.

في غضون ذلك، يعتقد المعلق الملكي أفوا هاجان أن الزوجين سيحضران التتويج، وتشير إلى أن حضور التتويج هو الخطوة الأولى على طريق المصالحة".

من جانبه كشف قصر باكنجهام النقاب عن الشعار الجديد للملك تشارلز، قبل 4 أشهر فقط من تتويجه التاريخي.

وقال القصر إن التصميم، الذى يتميز بتاج أزرق مدفون داخل حقل من الزهور الحمراء المنمقة، يمثل "حب الملك الجديد للعالم الطبيعى".

ولفت مصمم الشعارات السير جوني إيف KBE، مصمم سابق لشركة Apple، إلى أنه استوحى التصميم من حب الملك تشارلز للكوكب والطبيعة واهتمامه العميق بالعالم الطبيعى، الشعار يتحدث عن التفاؤل السعيد للربيع ويحتفل ببداية هذه الحقبة الكاروليانية الجديدة للمملكة المتحدة، ويتحد التواضع اللطيف لهذه الأشكال الطبيعية لتعريف شعار يعترف بكل من الأهمية المبهجة والعميقة لهذه المناسبة.

البنك الأهلي
أفراد العائلة الملكية الأمير هارى وميجان الأمير هارى وميجان ماركل الأمير هاري العائلة الملكية الملك تشارلز الثالث المملكة المتحدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB