موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

على غرار الأمير هاري وميجان.. نصائح لحضور حفل زفاف حال حدوث خلاف عائلي

الأمير هاري وميجان
الأمير هاري وميجان

يبدو أن هاري وميجان قد تمت دعوتهما إلى حفل تتويج الملك تشارلز الثالث المقبل، لكنهما لم يصرحا ما إذا كانا سيحضران أم لا.

وقال متحدث باسم الزوجين: «لن نكشف عن قرار فوري بشأن ما إذا كان الدوق والدوقة سيحضران في هذا الوقت»، لذا بينما يفكرون فيما إذا كانوا سيذهبون أم لا، فقد جعلنا نفكر في كيفية التعامل مع هذه المواقف - سواء كانت العلاقات منفرة أو مشوشة.

يمكن أن تفسد الدراما أي تجمع سريعًا، ولكن قد تشعر أيضًا أن لديك نفس الحق مثل أي شخص آخر في التواجد هناك، تقول كارولين بلومر المعالجة النفسية لموقع مترو إنه في بعض الأحيان من الأفضل أن تعفي نفسك بأدب من الحدث لأدنى قدر من المخاطرة.

أنت بحاجة إلى التفكير فيما إذا كان الود أمرًا ممكنًا، لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك فمن المحتمل أن يؤدي الحضور إلى المزيد من الحرائق.

هل هناك حاجة لتقديم الاعتذارات؟ تعتقد كارولين أن أخذ الوقت لاتخاذ القرار يمكن أن يسمح لك بالتفكير في الموقف وتحمله إذا لزم الأمر.

كيف ترفض الدعوة
إذا قررت عدم الحضور، وكان المضيف على علم بوجود مشكلة فقد يكون خيارًا جيدًا أن تشرح برفق أنك لا تشعر بالراحة في الحضور وتقترح أن يلتقي الاثنان أو القليل منكم بوقت أخر.

من الأفضل عدم الخوض في تفاصيل المشكلة مع أشخاص ليسوا على دراية بالمشكلة، أو يدركون المشكلة على نطاق واسع لأن هذا يمكن أن يتحول بسرعة إلى ثرثرة.

"بغض النظر عما إذا كان المضيف مطلعًا على المشكلات أم لا، قد ترغب في أن تبقي الأمر بسيطًا للغاية وتقول شيئًا مثل" أنا آسف حقًا لن أحضر هذا المؤتمر ولكن دعونا ننظم الاجتماع قريبًا".

كيف تحضر بسلام
إذا قررت الحضور فحاول وضع حدود حول مناقشة القضايا الخلافية، في الواقع هذا يمكن أن ينقذ اليوم.

تقول كارولين: “إذا حاول شخص ما إثارة الموضوع، فابحث عن طريقة للتعبير بلطف ولكن بحزم أنك لا تشعر بالراحة في الحديث عنه، أو أن هذا ليس الوقت المناسب وتريد أن يركز الجميع على الاستمتاع بأنفسهم.. إذا تم الضغط عليك، فقد تجد نفسك مضطرًا إلى أن تكون أكثر حزماً وربما حتى تخلق بعض المسافة المادية عند اتخاذ القرار، تحتاج أيضًا إلى التفكير فيما إذا كان سيتم احترام حدودك".

البنك الأهلي
الأمير هارى وميجان تتويج الملك تشارلز حضور حدث نزاع عائلي مشاكل
tech tech tech tech
CIB
CIB