موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعرف على أماكن ومواعيد توقيع الكشف الطبي لـ حجاج 2023.. ”الرسوم 500 جنيه”

الحج
الحج

خصصت وزارة الصحة والسكان، أسماء 237 مستشفى ومركزًا صحيًا لتكون مقار للكشف الطبي لراغبي قضاء مناسك الحج لعام 2023، كما حددت رسوم الكشف الطبي للحج، وهي 500 جنيه بالمستشفيات أو المراكز الطبية التي تقوم بالكشف الطبي على الحجاج.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم إجراء الكشف الطبي طبقًا للنموذج الذي تم التوافق عليه، حيث يتم إجراء تحاليل "صورة دم كاملة، وتحليل وظائف الكبد، وتحليل وظائف الكلي"، إلى جانب أشعة عادية على الصدر.

 

مواعيد توقيع الكشف الطبي لـ حجاج 2023

 

وأوضحت وزارة الصحة أنه يتم توقيع الكشف الطبي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرا، مع التأكد من إرسال البيانات الإلكترونية لنتائج الكشف الطبي كاملة من خلال الرابط الشبكي بين منظومة وزارة الصحة والسكان وبوابة الحج الموحدة.

 

الحالات الممنوعة من السفر لـ الحج هذا العام

 

وحددت وزارة الصحة والسكان، 9 حالات مرضية ممنوعة من السفر لقضاء مناسك الحج هذا العام، هي: "مرضى الفشل الكلوي ممن يتطلب علاجهم جلسات غسيل كلوي، ومرضى تليف الرئة، وحالات السمنة المفرطة المرضية، والحالات المتقدمة من ذوي أمراض "القلب، والأوعية الدموية، التليف الكبدي، الأورام"، والسيدات الحوامل في الأشهر الأولى والأشهر الأخيرة، والأمراض النفسية والزهايمر طبقا للتقارير الطبية المعتمدة.

 

أماكن ومواعيد توقيع الكشف الطبي لـ حجاج 2023

 

ونقدم لكم من خلال موقع "السلطة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الحج وزارة الصحة مناسك الحج أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB