موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

إصابة فتاة بتعفن الدم بسبب رسم الوشم

  الوشم على الجلد
الوشم على الجلد

يفخر الكثير من الأشخاص بعد حصولهم على الوشم الذي يرغبون فيه، وخاصة أنه شاع ظهوره خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن لا يجب الاستهانة بالآثار الجانبية التي يمكن التعرض لها بعد القيام بذلك، وخاصة في حالة احتراق الجلد مما يؤدي إلى العديد من المضاعفات، مثل رد الفعل التحسسي والحكة والطفح الجلدي.

 

وينصح خبراء التجميل بضرورة الاستعداد والتهيؤ إذا كنت ترغب في رسم الوشم، كما يجب عدم إجراء الوشم إذا كنت تحت تأثير الكحول أو التدخين، بالإضافة إلى أنه من الضروري اختيار المكان والتوقيت بعناية، كما أنه من غير الآمن القيام بذلك خلال فترة الحمل أو بعد الولادة مباشرة.

 

الآثار الجانبية للوشم

 

أصيبت سورايا خان البالغة من العمر 20 عامًا، بحالة من القلق والارتباك بعد أن أدركت أنها أصيبت بتعفن الدم تحت الجلد، نتيجة خضوعها لرسم الوشم، مما أدى إلى إصابة الجلد بالتعفن وتورم الذراع لدرجة عدم القدرة على تحريكه، بالإضافة إلى تراكم خراج متسرب ينمو تحت الوشم، وذلك وفقًا لما نشر بصحيفة ذا صن البريطانية.

 

وقالت سورايا خان، إنها اتجهت إلى رسام غير متخصص لا يتبع الإجراءات الصحية، بعد عدم قدرتها على أخذ موعد مع الرسام التي اعتادت التعامل معه، قائلةً: انفجر الخراج وظل ينزف لمدة 7 ساعات متتالية وحينها كنت في العمل وانصدم أحد العملاء من مظهر ذراعي، حيث كان مجرى الدم مهدد بالإصابة، بالإضافة إلى أن أصبح الجلد أكثر سماكة، وبعدها توجهت إلى مركز الطوارئ وأخبرني الأطباء بأنني أعاني من الإنتان المهدد لتدمير أنسجة وخلايا الذراع بالكامل.

 

وتم وضع سورايا تحت الملاحظة من قبل الأطباء، واتبعت نمط علاج يتضمن المضادات الحيوية لمدة أسبوعين، وفي غضون 6 أشهر تماثلت للشفاء.

البنك الأهلي
الوشم رد الفعل التحسسي الطفح الجلدي فترة الحمل تعفن الدم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB