موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إحياء ذكرى ليلة الإسراء والمعراج بالأقصر

محافظات  الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج بالأقصر
محافظات الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج بالأقصر

نظمت مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر، مساء اليوم الخميس، احتفالية دينية بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج بمسجد السيد يوسف في منطقة الكرنك، بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل الأوقاف بالأقصر.

وتضمنت الاحتفالية، تلاوة آيات من القرآن الكريم، وتقديم مجموعة من الابتهالات الدينية والمدائح النبوية والأحاديث والخطب القصيرة، لعلماء الأزهر الشريف والأوقاف عن تلك الذكرى العطرة والدروس المستفادة منها والأخلاق الكريمة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

الاحتفال بالإسراء والمعراج

تهنئة المحافظ بالإسراء والمعراج

وتوجه محافظ الأقصر بالتهنئة لأهالي الأقصر بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الشعب المصري بالخير والبركات، وأن ينعم علي مصرنا الحبيبة بالمزيد من التقدم والرخاء والأمن والاستقرار.

ليلة عظيمة لها مكانة في القلوب

وقال وكيل أوقاف الأقصر، إن هذه الاحتفالية تأتي انطلاقا من دور الأوقاف في إحياء الاحتفالات والمناسبات القومية والدينية ومنها ليلة الإسراء والمعراج التي أسرى برسول الله صلى الله عليه وسلم فيها ثم اصطفاه الله للعروج للسماوات العلى، وتعد من أفضل الليالي على مدار العام وما لها من قيمة ومكانة في قلوب المسلمين.

حضر فعاليات الاحتفالية محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، والدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، واللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر والعميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت والمهندس أسعد مصطفى مسؤول جهاز التعمير بالأقصر.

وشارك في الاحتفالية عدد من علماء الأزهر الشريف والأوقاف، وعدد من القيادات والتنفيذية والشعبية، بالإضافة إلى عدد من أهالي الأقصر.

البنك الأهلي
احتفال الإسراء والمعراج الاقصر مديرية أوقاف الأقصر محافظ الاقصر وكيل أوقاف الأقصر التواشيح الدينية القرآن الكريم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB