موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 07:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأوقاف تعلن خطتها للرد على حرق المتطرفين للمصحف.. تفاصيل

موقع السلطة

كشفت وزارة الأوقاف المصرية، عن اتخاذ اجراءات عملية للدفاع عن القرآن الكريم، ضد المتطاولين والمتطرفين الذين قاموا بـ حرق المصحف في السويد وهولند قبل أيام.

 

حرق المتطرفين للمصحف

 

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إن اختيار "القرآن الكريم ومنهجه في عمارة الكون" عنوانًا لموضوع خطبة الجمعة القادمة في جميع مساجد جمهورية مصر العربية، يأتي ذلك كرد على المتطاولين عليه.

وأوضح وزير الأوقاف في بيان اليوم: “رد عملي بمزيد من العناية به حفظا وتلاوة وفهما وتطبيقا : سلوكا وأخلاقًا ومنهج حياة مع إكرام أهله وحفظته فقد علمنا ديننا التسامي والرقي وهذا هو منهج قرآننا الذي يحاولون النيل منه ولكن هيهات ”.

كما قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في وقت سابق، إن حرق‬⁩ ⁧‫المصحف‬⁩ اعتداء سافر على مشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لا يخدم قضية السلام الإنساني والحوار بين الأديان والثقافات إنما يؤجج مشاعر الكراهية ويدعم قوى الشر والتطرف ويناقض كل المواثيق الدولية التي تجرم ازداء الأديان والمعتقدات وتدعو إلى الاحترام المتبادل بين أبنائها .

ولفت وزير الأوقاف من خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: إشعال النار في كتاب القرآن عدوان صارخ على مشاعر المسلمين في أركان العالم الأربعة، موضحا أن السلام البشري عديم الفائدة، ولا الحوار بين الأديان والثقافات بل على العكس، فهو يثير مشاعر الكراهية ويعزز قوى الشر والتطرف، بالإضافة إلى ذلك، يتعارض هذا الفعل مع جميع المواثيق الدولية التي تزيد من الإساءة للأديان والمعتقدات وتدعو إلى الاحترام المتبادل بين جميع أتباعها.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
وزير الأوقاف الأوقاف القرآن الكريم خطبة الجمعة حرق المصحف

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB