موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

خالد الجندى: الزلازل والبراكين جنود الله وليس بإمكان أحد مواجهتها

خالد الجندى
خالد الجندى

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الزلازل والبراكين رسالة من الله للعالم أجمع، مشيرًا إلى قول الله تعالى في القرآن "سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق".

وأضاف خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc": "هل هناك حكومة أو دولة مهما كانت تستطيع الوقوف أمام جنود الله الطبيعيين في الكون؟ هل توجد دولة مهما كات قوتها تستطيع منع الأعاصير؟ رأينا تسونامي لما أخفت دول وجزر، وما تسببه الزلازل والبراكين، العالم لا يستطيع عمل شئ".

واكد الجندي، أنه لا يوجد شئ اسمه أسباب أخلاقية للكوارث، الكوارث تحدث للمتقين قبل الفاسقين، للمصلين قبل غير المصلين، مردفا: "الأزمات والأعاصير والبراكين، كل شئ يحدث للأتقياء ولغير الأتقياء، لا مرد لأمر الله".

ولفت إلى أن علماء الزلازل اجتمعوا وتناولوا أبحاث علمية، وانفض الاجتماع أو المؤتمر، إلى نتيجة أنه لا وسيلة للتنبؤ بالزلزال إلى يومنا هذا رغم التقدم العلمي والتكنولوجي، لا أحد يقدر على التنبؤ بالزلازل، ولا حيوانات تتنبأ بالزلازل، مشيرًا إلى انتشار شائعات أن الفئران والأسماك لها قدرة على التنبؤ بالزلزال، لكن كل هذا تم نفيه، فالزلزال أمر إلهي أخفاه بمكنون قدرته ومشيئة حفظه.

 

البنك الأهلي
خالد الجندي الجندي لعلهم يفقهون
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB