موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

خالد الجندى يعلق على شريحة أيلون ماسك المتوقع تركيبها للبشر.. فيديو

موقع السلطة

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الملياردير إيلون ماسك، لديه ثروة كبيرة، ورصد مليارات كبيرة من أجل البحث العلمي، لافتا إلى أن ماسك ابتكر أمر خطير وهو الشريحة الذكية التى يمكن زراعتها فى الدماغ البشرى، لحل بعض المشكلات العصبية فى جسم الإنسان وهى شريحة النيورالينك.

خالد الجندى يشيد بمناصرة الإمام الأكبر للمرأة ومطالبته بتجريم العنف ضدها خالد الجندي عن مبادرة مفاتح الخير : ثورة دعوية

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم السبت: "الشريحة الرقيقة دى فيها كل اخبارك ومعلوماتك ويتم غرزها فى المخ البشرى، وبدأ بالتطبيق فى الحيوانات مثل القرد الذى أصبح يستخدم الان التكنولوجيا الحديثة مثل الكمبيوتر، بناء عليه الشريحة دى هتخليك تتكلم لغات متعددة، وذاكرة لملايين الكتب، وكمان ممكن ترجع للأعمى البصر والمشلول هيتحرك، طيب هذا الكلام يتم تصنيفه ايه معجزة ولا ايه لا ده طفرة علمية ستقلب الفقه الدينى رأسا على عقب، وعلينا أن نحترم العلم والعلم، والا سيتجاوزنا الزمان ونندثر مثل الحفريات".

وكان إيلون ماسك، قد قال نهاية الأسبوع الماضى، إنه من المتوقع بدء التجارب على البشر باستخدام أداة لاسلكية تطورها شركته نيورالينك المتخصصة في صنع شرائح المخ في غضون 6 أشهر، مضيفا أن أحد أوائل التطبيقات المستهدفة هو استعادة البصر.

وتقوم الشركة بتطوير وصلات شريحة للمخ تقول إنها قد تمنح المرضى المصابين بإعاقات القدرة على الحركة والتواصل من جديد.وأجرت نيورالينك تجاربها على الحيوانات في الأعوام القليلة الماضية وتسعى للحصول على موافقة الجهات التنظيمية الأميركية لبدء التجارب على البشر.

وقال ماسك إن أول تطبيقين مستهدفين في التجارب على البشر باستخدام أداة نيورالينك سيكونان استعادة البصر وإتاحة الحركة لعضلات الأشخاص العاجزين عن ذلك. وأضاف "حتى لو لم يكن الشخص مبصرا أبدا، كأن يولد أعمى، نعتقد أننا ما زال باستطاعتنا إعادة البصرله".وفي آخر عرض تقديمي عام لشركة نيورالينك قبل أكثر من عام، عرضت الشركة تجربة على قرد نجح في لعب واحدة من ألعاب الكمبيوتر عبر التفكير بمفرده بفعل شريحة مخ.

 

البنك الأهلي
الشيخ خالد الجندي لعلهم يفقهون إيلون ماسك أداة نيورالينك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB