موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 07:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

سبب ذكر النملة لاسم النبي سليمان دون اقترانه بلقب الرسول .. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن سبب ذكر النملة لاسم النبي سليمان دون أن يكون مقترنًا بالنبي أو الرسول في قول الله تعالى "لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ" ذكرته النملة بالاسم وجنوده ولم تقل يحطمنكم النبي أو الرسول سليمان لأنها لم ترد أن يقترن اسم الرسالة بالتحطيم والإهلاك والقتل".

خالد الجندي: بلاش ربنا يعرفك نعمته بسلبها منك.. فيديو تفسير (إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ) خالد الجندي يكشف الإعجاز اللغوي

وأضاف خالد الجندي خلال برنامجه لعلهم يفقهون على " دي ام سي" "لأن المسألة مقترنة بالتحطيم والقتل فقالت سليمان وجنوده حتى لا يرتبط معنى النبي بشيء تكرهه النفوس فتتحامل نفوس النملات على نبي من الأنبياء، وفي قوله وهم لا يشعرون أنك تقدر ما فيه الغير حتى لو كان في المسألة إيذاء لك".

وأكمل: سيدنا سليمان سمع هذا الحوار والنداء من النملة على بعد 3 أميال، لما تعرف أن النمل بيتكلم بأسلوب كيميائي، وكل نملة لها مركب كيميائي يميزها عن غيرها وكل معسكر عنده مركب كيميائي خاص به وكل نملة لها ريحة حسب العنوان والهوية محددة يخصها عن طريق شم هذه الرائحة يعرف منين ومعادية ولا صديقة".

البنك الأهلي
خالد الجندي سيدنا سليمان برنامج لعلهم يفقهون سبب نزول سورة النمل أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB