موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

زلزال جديد يضرب تركيا أثناء مؤتمر صحفي لوزير على الهواء

موقع السلطة

تتواصل ارتدادات الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، فجر أمس الاثنين، حيث شهدت زلزال جديد يضرب تركيا أثناء مؤتمر صحفي لوزير على الهواء، حيث سجلت هزات عديدة وكان أشدها بلغ حوالي 7.5، فيما أظهر فيديو أحد تلك الزلازل أثناء حديث وزير تركي على الهواء مباشرة.

زلزال يفاجئ وزير تركي

وخلال مؤتمر صحفي عقده وزير النقل التركي عادل مارا إسماعيل أوغلو، شعر الصحفيون في المكان بهزة أرضية، حيث احتمى الجميع، وغادر آخرون، وسط صياح سمع بالمكان.

وكانت أعلنت إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) وقوع زلزال جديد ظهر الإثنين، ، بولاية كهرمان بقوة 7.6 درجات في الساعة 13.24 بالتوقيت المحلي (10.24 بتوقيت جرينتش).

 

تحذيرات من استمرار الاهتزازات المرتدة

 

وحذرت آفاد في بيانها، من وجود نشاط زلزالي خطير في المنطقة (كهرمان ) وأن الهزات الارتدادية ستستمر لتصل قوتها إلى 6.5 – 6.7. ووفقا للتقديرات الأولية، انهار ما لا يقل عن ألفي مبنى في تركيا، بما في ذلك مستشفى في إسكندرون.

وطلبت تركيا رسميا مساعدة من حلفاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) لمعالجة آثار الزلزال.

وانهالت التعازي من جميع أنحاء العالم، ولا سيما من أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ومركز تنسيق الاستجابة للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي، وبابا الفاتيكان فرنسيس.

وكانت أستراليا ونيوزيلندا يوم الثلاثاء أحدث دولتين تعهدتا بتقديم مساعدات ملموسة لكل من تركيا وسوريا.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز إن كانبرا ستقدم 10 ملايين دولار أسترالي (9ر6 مليون دولار أمريكي) للبلدين في شكل مساعدات إنسانية من خلال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وقالت وزيرة الخارجية النيوزيلندية نانايا ماهوتا إن ولنجتون ستقدم 5ر1 مليون دولار نيوزيلندي (950 ألف دولار أمريكي) لاستجابات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في كل من تركيا وسوريا لدعم الفرق لتوصيل مواد الإغاثة الأساسية بما في ذلك الغذاء والخيام والبطانيات والأدوية والدعم النفسي.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
زلزال تركيا وزير النقل التركي زلزال على الهواء زلزال أثناء مؤتمر صحفي لوزير
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB