موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الرئيس السوري يتلقى برقيات تعزية من زعماء عرب في ضحايا الزلزال

سياسة  بشار الأسد يجتمع مع الحكومة لبحث تداعيات الزلزال
سياسة بشار الأسد يجتمع مع الحكومة لبحث تداعيات الزلزال

أفادت رئاسة الجمهورية السورية، بتلقي الرئيس السوري بشار الأسد، برقيات تعزية من عدد من الرؤساء والقادة العرب، بعد تعرض بلاده لزلزال مدمر صباح اليوم الإثنين، خلف حتى الآن أكثر من 900 قتيل، وأكثر من 3 آلاف جريح.

وأكدت الرئاسة السورية، أن الأسد تلقى تعزية من السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته له وللشعب السوري بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا فجر اليوم.

كما تلقى الأسد برقية مماثلة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أكد فيها وقوف الجزائر حكومةً وشعبا إلى جانب الشعب السوري في هذه الظروف القاسية، واستعدادها لمد يد العون والمساعدة في كل مجهود من شأنه التخفيف من حدة وآثار هذه المأساة الأليمة.

تعازي عربية للرئيس السوري بعد الزلزال

وأعلن الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين تضامن مملكة البحرين حكومةً وشعبا مع الجمهورية العربية السورية في تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية.

كما أعرب الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في برقيته عن تعازيه، مبديا استعداد بلاده لتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين.

وبعث رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينج، رسالة تعزية إلى الأسد، معبّرا عن خالص وأحر التعازي لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء للمصابين، معربا عن الثقة بأن سوريا قيادة وشعبا قادرة على تجاوز آثار الكارثة في أقرب وقت ممكن.

وكذلك تقدم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في برقيته بتعازيه في ضحايا الزلزال، وأكد استعداد بلاده لتقديم المساعدات على وجه السرعة.

وعبّر رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو عن الدعم لعائلات الضحايا، متمنيا لجميع المتضررين من الكارثة الطبيعية الشفاء العاجل.

كما أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن خالص التعازي القلبية للأسد والشعب السوري وعائلات الضحايا، معربا عن تضامن دولة فلسطين مع سورية في هذا المصاب الجلل.

كما أعرب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في برقيته للرئيس الأسد عن استعداد الحكومة العراقية لتقديم العون والمساعدة في أي مجال تطلبه الحكومة السورية.

وخلال اتصال هاتفي مع الأسد، قدم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خالص التعازي لسقوط مئات الضحايا، مؤكدا أنّ بلاده على أتمّ الاستعداد لمساعدة الشعب السوري على تجاوز آثار هذه الكارثة.

كما تلقى الأسد، اتصالا هاتفيا من رئيس روسيا فلاديمير بوتين، قدم فيه باسمه وباسم الشعب الروسي التعازي بضحايا الزلزال المدمر، وأكد أن روسيا قررت إرسال فرق إنقاذ ومساعدات عاجلة من أجل دعم جهود الحكومة السورية لتجاوز آثار هذه الكارثة.

البنك الأهلي
سوريا زلزال سوريا تركيا زلزال تركيا زلزال ضحايا الزلزال
tech tech tech tech
CIB
CIB