موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أبرزها الريال وبرشلونة.. كبار العالم ينعون ضحايا زلزال تركيا وسوريا

زلزال تركيا وسوريا
زلزال تركيا وسوريا

حرصت العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، على نشر تعازيها ومواساتها، في ضحايا الزلزال الذي وقع في تركيا وسوريا وخلف العديد من الضحايا، ما بين قتلى ومصابين.

نشر نادي ريال مدريد، الإسباني، بيانًا عبر الصفحة الرسمية للنادي على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، للتعزية والمواساة في ضحايا الزلزال.

Official Announcement. #RealMadrid

— Real Madrid C.F. ???????????????? (@realmadriden) February 6, 2023

كما حرص نادي برشلونة على التعزية في ضحايا الزلزال ومواساة أسر المصابين، ونشر النادي بيانًا، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، جاء فيه: "يعرب نادي برشلونة، عن تعازيه لأسر وأصدقاء كل من فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين والمتضررين".

FC Barcelona expresses its condolences to the family members and friends of all those who have lost their lives in the earthquake in Turkey and Syria and wishes a healthy recovery to all of the injured and those affected.

— FC Barcelona (@FCBarcelona) February 6, 2023

فيما أعرب لوكا مودريتش نجم نادي ريال مدريد الإسباني، عن حزنه وتضامنه مع ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع في تركيا وسوريا.

ونشر مودريتش تغريدة عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، تغريدة حملت شعار الدعاء إلى جانب كلمتي سوريا وتركيا.

Turkey and Syria ????????

— Luka Modrić (@lukamodric10) February 6, 2023

نشر نادي طرابزون سبور التركي أيضًا بيانًا رسميًا، عبر موقعه وحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" جاء فيه، "مركز الزلزال هو كهرمان مرعش، وننقل تمنياتنا برحمة الله لمواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الزلازل التي شهدتها العديد من المحافظات مثل هاتاي وأضنة وعثمانية وغازي عنتاب وديار بكر ومالاتيا وشانلي أورفا، ونتمنى لمواطنينا المصابين الشفاء العاجل".

كما أصدر نادي ألانيا سبور بيانًا رسميًا عبر موقعه وحسابه على "تويتر" جاء فيه، "نتمنى رحمة الله على مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي حدث في كهرمان مرعش وشعر به أيضا في المدن المجاورة، ونتمنى الشفاء العاجل لمصابينا".

كذلك فقد نشر الاتحاد التركي لكرة القدم بيانًا رسميًا عبر موقعه وحسابه على تويتر جاء فيه، "علمنا ببالغ الأسى وقوع إصابات في الزلزال الذي شعر به العديد من المحافظات، ومركزه كهرمان مرعش، خاصة في هاتاي وغازي عنتاب وأضنة وعثمانية وديار بكر وملاطية وشانلي أورفا".

وأضاف بيان اتحاد تركيا، "رحم الله مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي خنق بلادنا.. ونعرب عن تعازينا لأسر وأقارب وأمة مواطنينا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

ومن المقرر أن تقام 3 مباريات، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة 23 من عمر بطولة الدوري التركي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023؛ حيث يلتقى عمراني سبور ضد أضنة ديمرسبور فى الساعة 4 عصرا ، بينما يلعب فناربخشة مع قونيا سبور ، وجيرسونسبور  يواجه قيصري سبور في  الساعة 7 مساء.

ولم يتحدد حتى الآن موقف إقامة هذه المباريات من عدمه وطريقة إقامتها أو اتخاذ أي قرارات بشأن نقل المواجهات إلى ملاعب أخرى أو تأجيلها لأجل غير مسمى؛ حيث يدرس المسؤولون عن الكرة اتخاذ قرارات نهائية حيالها.

البنك الأهلي
ريال مدريد برشلونة الدوري التركي لوكا مودريتش زلزال تركيا وسوريا زلزال تركيا
tech tech tech tech
CIB
CIB