موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شرط وحيد يحرم المصريين من تأشيرات السعودية المجانية للعمرة

العمرة
العمرة

بدأت شركتا طيران الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس في تفعيل تأشيرة الترانزيت أو العبور الإلكترونية لنقل المسافرين لدخول السعودية لمدة 4 أيام بهدف أداء مناسك العمرة.

واشترطت السعودية علي المسافرين الراغبين في الحصول علي تاشيرة العبور الإلكترونية أو الترانزيت، الحجز علي الخطوط الجوية السعودية أو شركة طيران ناس كوجهة ترانزيت وليس محطة نهائية، وبذلك اصبح ضرورة علي المسافرين من مصر السفر الي أي دولة أخري يتوسطها الدخول إلي السعودية لعمل مناسك العمرة لمدة 4 أيام ثم السفر إلي الوجهة النهائية، علي أن تكون تأشيرة الدخول مجانية.

خطوات حجز تأشيرة العمرة المجانية

العمرة المجانية

 طرق الحصول علي التأشيرات ودخول السعودية لعمل مناسك العمرة.

خطوات حجز تأشيرة العمرة المجانية من علي موقع الخطوط الجوية السعودية

- الدخول علي موقع الخطوط الجوية السعودية من هنا.
- ‏اختيار عرض زوار الممكلة العربية السعودية لرحلات المغادرة أو العودة.
- ‏اختر تأشيرة مرور الكترونية من صفحة المقاعد والخدمات الإضافية واختر المسافرين الذين يريدون الحصول علي تأشيرة مرور إلكترونية.
- ‏تعبية المعلومات المطلوبة للمسافرين المحددين.
- ‏اكمال الدفع للحجز لتذكرة الطائرة، وتحصل علي تأشيرة إلكترونية فورا.

خطوات حجز تأشيرة العمرة المجانية من علي موقع الخطوط الجوية السعودية 2

وتحاول المملكة العربية السعودية بين الحين والآخر تسهيل أداء مناسك العمرة والحج على الراغبين من خلال منح تسهيلات لدخول المملكة من خلال منح تأشيرة دخول مجانًا.

 

تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول السعودية

أطلقت وزارة الخارجية السعودية، خدمة إصدار -تأشيرة المرور للزيارة- للقادمين "جوًا" إلكترونيًا، بهدف تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

 

وتسمح التأشيرة للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية. وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

 

تأشيرة دخول السعودية

وأوضحت الوزارة أن إطلاق الخدمة سيكون اعتبارًا من الامس الأثنين 30 من يناير 2023، وذلك من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة "جوًا" عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، ليتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

 

وأكدت وزارة الخارجية السعودية أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية سوف تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

البنك الأهلي
طيران ناس تاشيرة العبور الإلكترونية السعودية الخطوط الجويه السعوديه العمرة مناسك العمرة تأشيرة المرور للزيارة المسجد النبوي
tech tech tech tech
CIB
CIB