موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 04:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لأول مرة في السعودية.. الأنبا مرقس يترأس قداس عيد الميلاد المجيد

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

كلف البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية نيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها، بزيارة افتقاد إلى الأقباط المصريين المقيمين في السعودية، وذلك لمدة شهر انتهى بإقامة قداس عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي مساء 6 يناير /7 يناير 2023، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة، ويأتي ذلك في إطار العلاقات المتميزة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجاء في العدد الجديد من مجلة الكرازة، أن الزيارة قد شملت عدة مدن في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية بإقامة القداسات وحضور أعداد كبيرة من الأقباط والاريتريين وممارسات كافة الصلوات والاجتماعات الروحية المتنوعة وبرعاية كاملة من السلطات السعودية، مع زيارة السفارة المصرية بالسعودية وحضور عشاء خاص بالسفارة. وقد قامت السفارة بمصاحبة زيارة المطران في كافة اللقاءات وتسهيل جميع الإجراءات.

 

الكنيسة القبطية تقدم الشكر للسفير السعودي بالقاهرة والمسؤولين

 

وقدمت الكنيسة القبطية الشكر للسفير السعودي بالقاهرة والمسؤولين قائلة، في هذا الصدد نود أن نقدم الشكر الجزيل إلى السيد النقلي السفير السعودي بالقاهرة وأعضاء السفارة الموقرين على تسهيل إجراءات السفر لنيافة المطران والأب الكاهن المصاحب له.

وأضافت الكنيسة الأرثوذكسية في العدد الجديد من مجلة الكرازة، وإذ نقدم الشكر الله على ترتيب مثل هذه الزيارات التفقدية والتي تهتم بخدمة أبنائنا المغتربين في أي مكان للتواصل المستمر مع الوطن. وجدير بالذكر أن هذه هي الزيارة التاسعة لنيافة المطران منذ عام 2015 والتي تتم سنويًا لمدة أسبوعين أو أكثر في كل زيارة.

وتابعت الكنيسة: المملكة العربية السعودية وهي دولة عربية إسلامية شقيقة لنا في مصر تشهد طفرة في التطوير والتقدم والازدهار والانفتاح على المجتمعات العالمية في رسوخ وثبات ومعاصرة، مما يتيح لها أن تكون صوتا فاعلا ومؤثرًا بين جميع الدول، ويعود الفضل لهذا التحديث والانفتاح إلى الملك، وسمو ولي العهد الذي يمثل جيل الشباب المنطلق نحو آفاق العالم المتقدم بكل قوة وحيوية، حفظ الله المملكة وتحيا بلادنا مصر.

ونقدم لكم من خلال موقع السلطة ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
السفير السعودي عيد الميلاد المجيد الكنيسة القبطية قداس عيد الميلاد المجيد

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB