موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تبادل إطلاق النار بين جماعات مسلحة بمحيط مطار طرابلس

سياسة  مسلحون في ليبيا
سياسة مسلحون في ليبيا

اندلعت اشتباكات بين مجموعات مسلحة في ليبيا، تتبع وزارتي الداخلية والدفاع في حكومة عبدالحميد الدبيبة منتهية الولاية، بمحيط مطار مدينة طرابلس.

وذكرت وسائل إعلام ليبية، أن هناك إطلاق نار متبادل مستمر منذ أكثر من ساعة في محيط مشروع إنشاء صالة مطار طرابلس الدولي، وفي طريق المطار، بين مجموعات مسلحة تتنافس للسيطرة على المنطقة.

وحسب الإعلام الليبي، يحتدم الاقتتال ببوابة الجبس بمحيط طريق مطار طرابلس بين مجموعات مسلحة تابعة لوزارة الداخلية وأخرى للدفاع بحكومة الدبيبة.

مجلس القبائل يعلن غلق حقول النفط في الشرق

وعلى صعيد آخر، أعلن المجلس الأعلى لقبائل ليبيا أن الاحتقان في الشارع الليبي وصل إلى درجة غير مسبوقة، معلنا "إغلاق حقول النفط في الشرق بسبب الاتفاق غير الشرعي بين الدبيبة وإيطاليا".

وتابع المجلس: سنغلق حقول النفط والغاز بعد اتفاق حكومة الدبيبة مع إيطاليا، واصفا الاتفاق بغير الشرعي.

وكانت أبرمت حكومة الدبيبة صفقة غاز بقيمة ثمانية مليارات دولار تهدف إلى تعزيز إمدادات الطاقة لأوروبا، بالرغم من التوترات التي تشهدها ليبيا، خلال رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني إلى طرابلس الأسبوع الماضي.

والتقت ميلوني بـ عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، قبل توقيع اتفاق الطاقة لإجراء محادثات ركزت أيضًا على الهجرة عبر البحر الأبيض المتوسط.

البنك الأهلي
ليبيا الدبيبة طرابلس اشتباكات مليشيات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB