موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سماع دوي انفجار في مصنع عسكري بمدينة أصفهان الإيرانية

موقع السلطة

ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية على موقعها الإلكتروني، يوم السبت، أنه تم سماع دوي انفجار قوي بمصنع عسكري في مدينة أصفهان وسط إيران، وقال مسؤول أمني إنه لم يتسبب في أي ٍإصابات.

وقالت الهيئة "وقع الانفجار في واحد من مراكز تصنيع الذخائر التابعة لوزارة الدفاع ووفقا لإعلان النائب السياسي والأمني لرئيس محافظة أصفهان فإنه لم تقع أي إصابات".

وقال المسؤول الأمني محمد رضا جنيسار في وقت لاحق للتلفزيون الرسمي "يجري تفقد الأضرار والتحقيق في الأسباب والعناصر التي تسببت في هذا الانفجار و... سيتم الإعلان عنها لاحقا".

ووقع عدد من الانفجارات والحرائق حول منشآت عسكرية ونووية وصناعية إيرانية في السنوات القليلة الماضية.

وأثارت الانفجارات المخاوف في بعض الأحيان وذلك في ظل حالة التوتر مع إسرائيل والولايات المتحدة بشأن برنامج إيران النووي.

وتهدد إسرائيل، منذ وقت طويل، بالقيام بعمل عسكري ضد إيران إذا فشلت المحادثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران في إنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

الانفجار نجم عن هجوم بطائرات مسيرة

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية نقلا عن وزارة الدفاع أن الانفجار الذي وقع في مصنع عسكري بمدينة إصفهان بوسط إيران نجم عن هجوم بطائرات مسيرة.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "أصاب الدفاع الجوي واحدة من (الطائرات المسيرة)... ووقعت الطائرتان الأخريان في فخاخ دفاعية وانفجرتا. ولحسن الحظ لم يتسبب هذا الهجوم الفاشل في خسائر في الأرواح وألحق أضرارا طفيفة بسقف المصنع".

 

البنك الأهلي
انفجار إيران أصفهان منشآت نووية مصنع عسكري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB